شرطة دبي تدعو الباحثين للمساهمة في إصدار الدراسات الأمنية


شرطة دبي تدعو الباحثين للمساهمة في إصدار الدراسات الأمنية : أعلن مركز البحوث والدراسات بأكاديمية شرطة دبي، كافة الباحثين والمختصين، إلى المشاركة في إصدار سلسلة من الدراسات التخصصية باللغتين العربية والإنجليزية، في مجالات العلوم الأمنية والشرطية والقانونية وغيرها من التخصصات، وأكدت الدكتورة مشكان العور مديرة المركز، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية المركز في إصدار البحوث والدراسات التخصصية، والمساهمة في نشر المعرفة من أجل التميز الشرطي، مؤكدة أننا نهدف من خلال مشاركة الباحثين والمتخصصين، إلى تشجيع البحوث العلمية التطبيقية، في المجالات التي تثري العمل الشرطي، والأمني، والقانوني، والاقتصادي، والاجتماعي، فضلا عن البحوث الميدانية التي يقوم بها الباحثون. وأضافت الدكتورة مشكان أن المركز يسعى من خلال وضع الشروط والضوابط لقبول البحوث ونشرها بعد إخضاعها للتحكيم، وقوانين حقوق الملكية الفكرية، وقوانين المطبوعات والنشر، لتحقيق الرسالة والغاية التي وجد من أجلها مركز البحوث والدراسات بالأكاديمية، كما ذكرت أنه وفي إطار خطة المركز للتحسين المستمر، حيث تم إضافة ترجمات للكتب والبحوث المنشورة، بالإضافة إلى مراجعات الكتب كإصدارات جديدة للمركز. وأوضحت مديرة مركز البحوث والدراسات، أنه تم وضع شروط جديدة لقبول تلك البحوث ومنها: مراعاة المنهجية العلمية في إعداد الدراسة والبحث، واستخدام القواعد العلمية المعتمدة في توثيق مصادر استقاء البيانات والمعلومات والمعارف الواردة في البحث أو الدراسة، كما أكدت الدكتورة مشكان العور، حرص المركز على اختيار أفضل الدراسات والبحوث، التي من شأنها أن تثري الساحة العلمية، وتضيف كل ما هو جديد، من خلال منهجية واضحة تعتمد أرقى المعايير العالمية، لتعزيز مكانة الأكاديمية كمؤسسة تعليمية رائدة. ( البيان 10168 )


نشر في البيان 10168 بتاريخ 2008/4/20

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 10168

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة