أعضاء تنفيذية وزراء صحة “التعاون” يشيدون بمبادرة محمد بن راشد للبحث العلمي


أعضاء تنفيذية وزراء صحة “التعاون” يشيدون بمبادرة محمد بن راشد للبحث العلمي : ثمن أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في اجتماعهم الدوري الثامن والستين الذي عقد خلال الفترة من 27-29 ابريل الماضي في الرياض، مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدعم البحث العلمي العربي. وقال ناصر خليفة البدور مدير مكتب وزير الصحة مدير العلاقات الخارجية والصحة الدولية عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون انه فيما يتعلق بتوصية الهيئة التنفيذية والمتعلقة بالبحوث الصحية تقدم اعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بمزيد من الشكر والتقدير إلى مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإنشاء مؤسسة لتضييق الفجوة المعرفية والتي تتضمن إنشاء مراكز بحثية علمية في الجامعات العربية وتقدم منحاً للدارسين والباحثين العرب. وأجمع أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول التعاون على أن هذه المبادرة غير مسبوقة في المنطقة العربية وتعبر عن حس قيادي وقومي يتواكب مع عصره والتي خصص لها وقف بمبلغ عشرة مليارات دولار (37 مليار درهم) تستهدف إعداد أهل المعرفة ومجتمع المعرفة في منطقتنا وذلك بتقديم الدعم للعقول والقدرات الشابة والتركيز على العطاء للبحث العلمي والتعليم والاستثمار في البنية الأساسية للمعرفة، وإعادة الاعتبار للفكر والمفكرين ومساعدتهم على مواكبة ركب التطور العالمي والمشاركة بشكل إيجابي في تحديد ملامح المستقبل. ( الخليج 10577 )


نشر في الخليج 10577 بتاريخ 2008/5/04

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10577

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة