مشروع القانون الاتحادي لعام 2008 في شأن “المركز الوطني للوثائق والبحوث”


بدأ المجلس الوطني الاتحادي في تلقي آراء الجمهور والمختصين والمعنيين في مشروع القانون الاتحادي لعام 2008 في شأن “المركز الوطني للوثائق والبحوث”. وقام المجلس بوضع مشروع القانون الاتحادي في الصفحة الرئيسية لموقعه على الشبكة الدولية (الانترنت) تحت عنوان “شارك برأيك”، ويهدف من خلال هذه الوصلة إلى التفاعل مع الجمهور بمن فيهم المختصون والمعنيون بهذا المجال، والاستنارة والاسترشاد بآرائهم عند مناقشة مشروع القانون سواء في اللجان أو في جلسات المجلس. وينص مشروع قانون المركز الوطني للوثائق والبحوث على ان ينشأ مركز يسمى المركز الوطني للوثائق والبحوث يتمتع بالأهلية اللازمة لممارسة أعماله، ويلحق بوزير شؤون الرئاسة ويكون مقره أبوظبي، ويجوز لمجلس ادارته انشاء فروع أو مكاتب داخل الدولة.ووفق المشروع يهدف المركز إلى تجميع الوثائق والاشراف على حفظها وأرشفتها وفقاً للأصول العلمية في الأرشفة بقصد الاستفادة منها بما يحقق المصلحة العامة ويسهم في نشر الوعي الثقافي والتاريخي بالإضافة إلى اتاحة مجالات البحث للباحثين الراغبين في الاستفادة من المادة المعلوماتية التي يقتنيها المركز. ويعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على سنة وبالغرامة التي لا تقل عن ثلاثة آلاف درهم، ولا تزيد على عشرة آلاف درهم أو باحدى هاتين العقوبتين، كل من يتسبب في اتلاف وثيقة من الوثائق متى وقع الاتلاف نتيجة اهمال.  ويستطيع المختصون والجمهور الاطلاع على نصي مشروع القانون المشار إليهما على موقع المجلس الوطني الاتحادي: www.almajles.gov.ae، وابداء ملاحظاتهم حول ما ورد فيهما. ( الخليج 10593 )


نشر في الخليج 10593 بتاريخ 2008/5/20

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10593

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة