الملتقى السنوي الرابع للبحث العلمي


أوصى الملتقى السنوي الرابع للبحث العلمي الذي كانت كلية الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشارقة عقدته برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة تحت عنوان: “البحث العلمي واقع تحتمه حاجات العصر”، بتوسيع التركيز على بحوث ومشاريع الطلبة وتوسيع إشراكهم في مشاريع وبحوث أعضاء هيئة التدريس. كما دعا المؤتمر في ختام أعماله إلى تعزيز ميزانيات المجموعات البحثية العلمية، وتشكيل مجموعات بحثية جديدة في الكليات التي لا يتوفر لديها مجموعات بحثية حاليا والتي تعتمد تعدد التخصصات وليس ضمن قسم أو كلية واحدة، وتشكيل مجموعات بحثية للطلبة، بالإضافة إلى التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي لاقتراح بعض المشكلات البحثية التي يمكن توجيه الطلبة لدراستها ووضع تصورات عملية لحلها، والطلب من أعضاء المجموعات البحثية مشاركة أكبر في جلسات الملتقى القادم. ( الخليج 10599 )


نشر في الخليج 10599 بتاريخ 2008/5/26

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10599

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33314
المؤلفون
18453
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة