مسابقة في كتابة القصة القصيرة الموجهة للأطفال


أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إطلاق مسابقة في كتابة القصة القصيرة الموجهة للأطفال، داعيةً الأدباء والمبدعين والمؤسسات الثقافية ودور النشر المختصة إلى المساهمة من خلال المشاركة في دعم المسابقة، لتشجيع المواهب الإبداعية من كتّاب القصة القصيرة. وجاء في بيان صحفي أن المسابقة مفتوحة لمشاركة الأدباء الشباب من مواطني الدولة، والمقيمين فيها، في كتابة مجموعة قصصية موجهة إلى فئتين: الاولى إلى فئة الأطفال ما بين سني السابعة والتاسعة، ولا يقل عدد قصص المجموعة عن عشر قصص، ولا يقل حجم كل قصة عن العشر صفحات، والثانية إلى فئة الأطفال ما بين سني العاشرة والخامسة عشرة، ولا يقل عدد قصص المجموعة عن السبع قصص، وتتراوح كل قصة بين العشر إلى الخمس عشرة صفحة. وسوف يمنح الفائز بالمركز الأول عن الفئتين مبلغ ثلاثين ألف درهم، والفائز بالمركز الثاني مبلغ عشرين ألف درهم، كما ترصد عشر جوائز تشجيعية للأعمال المتميزة، قيمة كل منها خمسة آلاف درهم. ويذكر أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع قد حدّدت نهاية شهر ديسمبر المقبل كآخر موعد لتقديم الأعمال المشاركة، حيث ستقوم لجنة متخصصة من المحكمين لتقييم الأعمال واختيار الفائزين. ويشترط في الأعمال المشاركة أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى المناسبة للفئة العمرية المستهدفة، وألا تكون قد فازت بجوائز أخرى أو سبق نشرها، كما يجب أن تبرز البيئة المحلية قديماً وحديثاً، وأن تركّز على القيم والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة المستمدة من الدين والتراث الحضاري والإنساني، وأن تبرز قيم الترابط والتكافل والتسامح والمساواة والعمل والمثابرة والقدرة على مواجهة الصعوبات بما يؤصل لدى القارئ الصفات الإنسانية المثلى. كما يشترط في مضمون الأعمال المشاركة أن يكرّس الاتجاه نحو احترام الحضارات والحرص على بناء الذات والمبادرة والحفاظ على مكتسبات الوطن.  ويمكن الحصول على استمارة المشاركة ومعلومات الترشيح عبر زيارة موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.www.mcycd.ae. ( الإتحاد 12064 )


نشر في الإتحاد 12064 بتاريخ 2008/7/16

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الإتحاد 12064

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة