نشاط مكثف لمركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية


نشاط مكثف لمركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية : قام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بنشاط مكثف على محاور متعددة خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك بعقد المؤتمرات والمحاضرات والندوات وورش العمل حيث يقوم المركز بدور مهم كآلية لتوليد الأفكار. وقال علي سهيل الكثيري اخصائي المؤتمرات بالمركز ان الإحصائيات تشير إلى أن المركز عقد خلال الفترة من 1/1/2008 وحتى يوليو/ تموز ،2008 8 مؤتمرات و14 محاضرة و4 ندوات و3 ورش عمل. وأضاف ان نشاط المركز في المجال الخاص بعقد وتنظيم المؤتمرات، هو جزء من مهامه التي يقوم بها، حيث يضطلع بدور حيوي في مجالات متعددة، منها تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي في الدولة بشكل خاص والخليج العربي والعالم العربي بشكل عام، وذلك عن طريق نشر البحوث والدراسات المتخصصة في مجالات حيوية وتشجيع حركة البحث والترجمة والتأليف. واضطلع المركز بدوره في دعم صانعي القرار من خلال إعداد الدراسات البحثية. كما أسهم المركز في إعداد وتأهيل الكوادر البحثية المواطنة. ( الخليج 10651 )


نشر في الخليج 10651 بتاريخ 2008/7/17

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10651

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة