مركز الإمارات للدراسات يعد 137 تقريرا ودراسة خلال النصف الاول من العام


مركز الإمارات للدراسات يعد 137 تقريرا ودراسة خلال النصف الاول من العام تنوعت بين المجالات الإستراتيجية والاقتصادية الاجتماعية. وقال السيد أحمد محمد الأستاذ مدير إدارة الدراسات الإستراتيجية والاقتصادية والاجتماعية بالمركز أن إدارة الدراسات الاستراتيجية تهتم بمتابعة الأحداث السياسية و العسكرية والأمنية والإقليمية والدولية التي تمس الأمن القومي لدولة الإمارات واستشرافها من خلال إعداد دراسات وتقارير وأوراق سياسية حولها ووضع أفضل المقترحات للتعامل معها.وأضاف أن المركز قام بإعداد 109 تقارير ودراسات إستراتيجية اشتملت على 77 تقريرا و 18 دراسة و14 ورقة بحث بينما تضمنت التقارير الاقتصادية 19 تقريرا و5 دراسات و 4 أوارق بحث. وأشار إلى أن إدارة الدراسات الإستراتيجية تنقسم إلى ثلاثة أقسام هي.. قسم الدراسات الإستراتيجية والدراسات العسكرية واستطلاعات الرأي الذي يقوم بإعداد دراسات ميدانية حول القضايا السياسية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية والتعرف على آراء المواطنين والمقيمين في الدولة وذلك من خلال فريق من الخبراء والمختصين في مجال التحليل الإحصائي و البحث الميداني. وأكد أن قسم استطلاعات الرأي في المركز قام بإعداد دراسات ميدانية حول مواضيع مختلفة من أهمها الهوية والانتماء الوطني وواقع البيئة المدرسية وسكن العزاب في مناطق سكن العائلات والثقافة المرورية وغيرها من القضايا التي تهم المجتمع و تخدم قضاياه. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2008/7/22

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة