مؤسسة محمد بن راشد تحتفل بتخريج 20 من متدربي «ترجمان»


مؤسسة محمد بن راشد تحتفل بتخريج 20 من متدربي «ترجمان» :  احتفلت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتخريج 20 متدربا يمثلون الدفعة الأولى من متدربي برنامج «ترجمان»، وهو البرنامج الذي أطلقته المؤسسة في شهر ابريل الماضي بهدف العمل على صقل مهارات كادر المترجمين المؤهلين ومنحهم خبرات جديدة تساهم في تعزيز قدراتهم وتمكنهم من الارتقاء بإنتاجهم سواء من ناحية الكم أو الكيف. شهد الاحتفال الذي أقيم في الجامعة الأميركية في الشارقة والتي تعاونت بشكل كبير في نجاح البرنامج، حضور كبير يتقدمهم رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة ولفريد طومسون، وعلي الشعالي مدير إدارة النشر في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والخريجون وأولياء أمورهم، والمشرفون على البرنامج. وأكد علي الشعالي ان برنامج «ترجمان» يعتبر احد برامج قطاع الثقافة في المؤسسة، مشيرا إلى ان البرنامج يركز على المترجم، وليس الترجمة بحد ذاتها والكتاب المترجم، وكل هذا يصب في خدمة الترجمة من اللغات الأخرى إلى العربية والعكس، ولكن نقل المعارف إلى العربية هو إحدى المسؤوليات التي أخذتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على عاتقها وحمل المسؤولية تجاهها ودفعها للأمام لمعرفتها بأهميتها وإدراكها للكتاب والنشر. وكشف الشعالي عن ان مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعمل الآن على توسيع برنامج «ترجمان» إلى أكثر من فرع، ببحث وسائل التطوير سواء من خلال البكالوريوس أو الماجستير في مجال الترجمة مع عدد من الجامعات العربية، وحتى الآن لم تصل المؤسسة إلى صيغة نهائية في هذا الشأن. ( البيان 10266 )


نشر في البيان 10266 بتاريخ 2008/7/27

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 10266

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة