الدورة التمويلية السادسة «النصف الأول لعام 2008» لمنحة عبداللطيف جميل


أعلنت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا 2008، عن فوز 8 مشاريع علمية وبحثية بمنح تمويلية عن الدورة التمويلية السادسة «النصف الأول لعام 2008» لمنحة عبداللطيف جميل التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون دولار سنويا، وتتم على دورتين، حيث ان الفترة الزمنية لكل دورة 6 شهور، وقيمة التمويل المخصص لكل دورة 500 ألف دولار. وتم اختيار المشاريع الفائزة وفق عدد من المعايير من قبل لجنة علمية على أعلى مستوى، من بين 400 مشروع مقترح، تنافست على الفوز بمنحة التمويل. وكان من أهم المعايير التي تم من خلالها اختيار المشاريع الفائزة: توفر الجدوى الاقتصادية لهذه المشروعات، قدرتها على توفير حلول ابتكارية تكنولوجية لخدمة الصناعة العربية، والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة في الدول العربية، خاصة ذات الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. واتسمت عملية التقييم من قبل اللجنة العلمية بالشفافية ومنح فرص متساوية للمشاريع المتنافسة. وأوضح مصدر مسؤول في المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن المشاريع الفائزة كانت في مجالات: التكنولوجيا الحيوية، الصحة العامة، الميكانيكا والبناء، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وصناعة الأدوية.  ( البيان 10267 )


نشر في البيان 10267 بتاريخ 2008/7/28

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 10267

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة