أبدت الجمعية التركية العربية رغبتها في التعاون الثقافي المشترك مع دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في المجال الثقافي


أبدت الجمعية التركية العربية رغبتها في التعاون الثقافي المشترك مع دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في المجال الثقافي والذي يشمل (الترجمة والإعلام الثقافي، وإصدار صحيفة بالتركية وأخرى إلكترونية عن الفعاليات الثقافية التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وإقامة معارض مشتركة وفعاليات بالتنسيق بين الجهتين)، كما أكدت الجمعية التركية العربية للعلوم والثقافة والفنون بأنقرة حرصها على الفعل الثقافي ورغبتها في حضور الشارقة في المحفل التركي والساحة التركية بشكل إيجابي وأكثر وضوحاً. جاء ذلك في بيان صحافي صدرعن الدائرة وقال فيه عبد العزيز المسلم مدير إدارة التراث والشؤون الثقافية مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بالإنابة إن الدائرة ترحب بهذه المبادرة الكريمة وتتطلع إلى تعاون ثقافي بناء بين الشارقة وتركيا خاصة أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة قد وجه بالانفتاح على الآخر والتبادل الثقافي معه سعياً لرفد المجتمع المحلي بجديد الثقافة والتعرف إلى الآخر من خلال ثقافته ومعارفه والتعريف بالمنجز الثقافي الذي حققته إمارة الشارقة على هذا الصعيد. ( الإتحاد 12079 )


نشر في الإتحاد 12079 بتاريخ 2008/7/31

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الإتحاد 12079

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة