وزارة التعليم العالي تنفذ مشروعاً بيئياً لإعادة تدوير الأوراق


وزارة التعليم العالي تنفذ مشروعاً بيئياً لإعادة تدوير الأوراق : نفذت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة مشروعاً لإعادة تدوير القرطاسية.. بهدف المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث الورقي. وتم خلال تنفيذ المشروع إعادة تدوير كميات كبيرة من جميع أنواع القرطاسية بما فيها الأوراق المكتبية والجرائد والمجلات وغيرها بعد ان تم تجميعها في حاوية خاصة بذلك. وبدأت الوزارة قبل تنفيذ المشروع بحملة لنشر الوعي لدى الموظفين حول الأخطار المحدقة بالبيئة جراء تراكم مختلف أنواع القرطاسية التي لا يتطلبها العمل اليومي للموظفين، كما تم تعريفهم بالأساليب المثلى للحفاظ على هذه القرطاسية مع التركيز على أهمية تدوير المخلفات الورقية والتوجه لاستخدام الورق المعاد تصنيعه وتطبيق مبادئ المحافظة على البيئة من خلال المحافظة على مواردها الطبيعية والاستغلال الامثل لها ومعاودة استخدامها مرة أخرى قدر الإمكان . (وام)


نشر في وام بتاريخ 2008/10/13

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة