طالبات من جامعة الإمارات يزرن مركز الإمارات للدراسات


طالبات من جامعة الإمارات يزرن مركز الإمارات للدراسات : أكد محمد عبدالله آل علي مدير إدارة الإعلام في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أهمية الترجمة كأحد المداخل الرئيسية لبناء نهضة الدولة وتعزيز نموها في المرحلة الحالية، مشيراً في هذا السياق إلى الدور الرئيسي للترجمة في نقل أحدث المنجزات المعرفية الحديثة إلى اللغة العربية وتقريبها من كافة قطاعات المجتمع، وبخاصة قطاعات صنع القرار. جاء ذلك خلال استقبال مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وفداً زائراً من طالبات قسم دراسات الترجمة، في جامعة الإمارات، مشيراً إلى ضرورة أن يعنى المتخصصون في مجال الترجمة بتطوير قدراتهم المختلفة وتنويع ثقافتهم، وعدم قصرها على المجال اللغوي، مشدداً على الأهمية المتزايدة للترجمة التخصصية، والتي يتعين على من يتصدى لها أن يكون ملماً بأصول العلم الذي يترجم في إطاره. ( الخليج 10564 )


نشر في الخليج 10564 بتاريخ 2008/4/21

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10564

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33565
المؤلفون
18577
الناشرون
1833
الأخبار
10283

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة