الجلسة الثانية من جلسات الملتقى الأدبي المصاحب لمعرض الشارقة للكتاب


أقيمت الجلسة الثانية من جلسات الملتقى الأدبي المصاحب لمعرض الشارقة للكتاب ، التي دارت وقائعها حول المشهد الروائي في السودان من خلال ضيفي الجلسة الصحافي محمد الربيع، والروائي والطبيب أمير تاج السر، وقدم الجلسة خالد عويس. تناول الربيع في ورقته “سدنة أرشيف الألفة” علاقة الروائيين السودانيين بالمكان من خلال مفهوم الامتاع والمؤانسة، أما تاج السر فقدم شهادة عن تجربته الروائية تحت عنوان “بصحبة الغرغرة المرة” والتي تمتد إلى أكثر من عشرين عاما أصدر فيها عشر روايات . ( الخليج 10760 )


نشر في الخليج 10760 بتاريخ 2008/11/03

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- الخليج 10760

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10118

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة