العويس وفاروق حسني يدشنان احتفالية الإمارات في معرض القاهرة للكتاب


العويس وفاروق حسني يدشنان احتفالية الإمارات في معرض القاهرة للكتاب : دشن معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي وزير الثقافة المصري فاروق حسني احتفالية الإمارات، ضيف شرف الدورة الأربعين في معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تستمر حتى يوم 4 فبراير القادم وقام الوزيران بجولة في أجنحة الإمارات بالمعرض التي ضمت قسما للمبادرات والجوائز الثقافية في الإمارات وقسما للمشغولات الشعبية ونموذجا مصغرا لقرية تراثية وقسما لعروض تليفزيونية وصور فوتوغرافية تعبر عن مسيرة الإمارات وتقدمها وقسما آخر مخصصا لرسومات الأطفال وقسما خاصا بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائها. وافتتح معالي عبدالرحمن العويس ومعالي فاروق حسني خلال الجولة معرض الفن التشكيلي الاماراتي الذي يضم 90 لوحة تشكيلية تعبر عن البيئة الاماراتية وواقع الامارات فنيا وثقافيا، وتتنوع ما بين التصوير والرسم والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، بالاضافة إلى 6 أعمال نحتية للفنان محمد عبدالله بولحية، ويشارك في المعرض نحو 35 فنانا وفنانة إماراتية .وقال معالي عبدالرحمن العويس إن مشاركة الامارات كضيف شرف للدورة الاربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تعبير عن عمق التجربة الاماراتية في الثقافة وطموح المواطن الاماراتي وحرصه على التميز، حيث حاولت الامارات من خلال مشاركتها ان تنقل واقعها الثقافي المتميز لرواد معرض القاهرة من المصريين والعرب والاجانب. وأضاف أن اجنحة الامارات المتنوعة في المعرض تعبر عن تراث وفكر الامارات والحرص على التواجد بشكل مختلف يعطي صورة واضحة عن ثقافة الامارات والتوازن بين الاصالة والمعاصرة من خلال عمل جماعي تشارك فيه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مع مؤسسات الدولة المختلفة تحت القيادة الحكيمة لصاحب لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''.وتشارك الامارات بأربعة اجنحة في معرض القاهرة، الاول يمثل القرية التراثية، وجناحان للإصدارات والمبادرات الثقافية وخصص الأخير للبيع . ( الخليج 10477 ) 


نشر في الخليج 10477 بتاريخ 2008/1/25

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الخليج 10477

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة