معرض المخطوطات والوثائق لدولة الإمارات العربية بعنوان : من مفكرة الإمارات


افتتح الشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري في أم القيوين معرض المخطوطات والوثائق لدولة الإمارات العربية بعنوان : من مفكرة الإمارات ، والذي ينظمه المركز الثقافي بأم القيوين بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث. يتميز المعرض ببعض الصور النادرة التي تم التقاطها منذ فترة طويلة وهي لمجموعة من رواد وأعلام دولة الإمارات الذين تركوا وراءهم بصمة واضحة في تاريخ الدولة حتى الآن، مثل صورة لفضيلة الشيخ سيف بن محمد المدفع (العام 1888م) بالشارقة، وصورة للأديب الراحل إبراهيم المدفع (العام 1909) بالشارقة، وصورة لفضيلة الشيخ أحمد بن حمد الشيباني من رواد التعليم في دبي. ( البيان 10086 )


نشر في البيان 10086 بتاريخ 2008/1/29

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 10086

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة