طالبات جامعة الإمارات يطلقن حملة «فاصلة» لتعزيز قيمة القراءة : تعد مجموعة من طالبات الاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات حملة إعلامية تحمل اسم «فاصلة»، تزامناً مع معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثانية والثلاثين، تهدف محاورها الأساسية إلى استرجاع قيمة الكتاب وإعادة الاعتبار له، حيث ذكرت شهلة الشحي، المتحدثة باسم طالبات الحملة، أن حملتهن الإعلامية تنادي بإعادة علاقة الإنسان بالكتاب، لتعيد ربطه بالصديق الذي تحدث عنه الزمن، الغائب الحاضر، مشيرة إلى أنها حملة تستهدف شباب الجامعة، لأنهم العمود الذي يستند إليه المجتمع، لذلك تأمل في بناء جانب منه يدعم فكره لبناء مستقبله، ويربط الإنسان الكتاب بوقت فراغه.وجاءت فكرة حملة «فاصلة» معبرة عن وعي الطالبات بضرورة الحفاظ على قيمة الكتاب وعودته إلى ما كان عليه سابقاً، وحمايته من عوامل عدة، تقلل من نسبة الإقبال عليه، أهمها وسائل التكنولوجيا، حيث إنها البديل الأساسي للكتاب في هذا الزمن.وتأمل الشحي أن تؤثر حملتهن الإعلامية إيجابياً على الجمهور المستهدف، فهي ترى أن التأثير العاطفي مهم لاستقطاب أكبر عدد منهم، وجاء ذلك من خلال النتائج التي حصلت عليها من الدراسة المسحية التي أجرتها، حيث اتضح أن الوعي التام بالكتاب لم يعد مهماً كالسابق، كما أظهرت أن هناك وعياً بين شريحة أخرى بأن الكتاب مهم، لكنه يجب التنبيه إلى استعادة مكانته كما كان، وهي ترى أن هذه النتائج كفيلة إخراج الوعي إلى السطح، والتحفيز على القراءة في وقت الفراغ، عوضاً عن التقاعس واللجوء إلى التكنولوجيا، لذلك ستكون هذه الحملة كالوقود الذي ينعش الرغبة في عودة العلاقة مع الكتاب.وأشادت الشحي ببعض الجهات التي تدعم عملية إنتاج الكتب، كدار كتّاب، التي تدعم الكتاب والكتّاب على حد سواء، مشيرة إلى أن هناك أمراً لابد من التنويه عنه، وهو غلاء أسعار الكتب، الذي أدى إلى النفور منه واستصعاب الحصول عليه. ( الإتحاد 14007 )
نشر في الإتحاد 14007 بتاريخ 2013/11/12
أضف تعليقاً