مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية


عقد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، جلسات محادثات مع وفد من الجمعية الوطنية الفرنسية ''البرلمان'' برئاسة جان لوي بيانكو عضو لجنة الشؤون الخارجية ، وتعرف الوفد الفرنسي إلى وجهة نظر المركز في الأحداث الجارية، كما قام الوفد بجولة داخل قطاعات المركز تعرف خلالها إلى أنشطة المركز البحثية والإعلامية، وما يصدره المركز من دراسات ومطبوعات ونشرات وتقارير، مبديا إعجابه بالأجندة البحثية للمركز ودوره في دعم الإنتاج الفكري والبحثي وتنمية المجتمع ودعم صنع القرار.واستقبل الدكتور جمال سند السويدي الدكتور نبيل إبراهيم رئيس جامعة أبوظبي والدكتور يوسر قدهوم مدير برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي، واستقبل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أيضاً وفد مركز دراسات المجتمع السوداني، برئاسة المديرة التنفيذية للمركز مشاعر الأمين، والتقى الوفد مسؤولي مركز الإمارات، حيث ناقش الجانبان مجالات التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، واطلع الوفد السوداني الضيف على عرض تعريفي عن أنشطة مركز الإمارات وقام بزيارة إلى مكتبة اتحاد الإمارات وإدارة الإعلام. كما التقى الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز مع الدكتور درويش العمادي مدير مركز الرأي في جامعة قطر، وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مركز الإمارات ومركز الرأي في مختلف المجالات. وشدد الدكتور جمال السويدي والدكتور درويش العمادي على ضرورة تفعيل الأنشطة البحثية التي تخدم البلدين، وتعود بالنفع على دول مجلس التعاون كافة، كما استقبل الدكتور جمال سند السويدي الدكتور نبيل إبراهيم رئيس جامعة أبوظبي، الذي أثنى على دور المركز المحوري في نشر مختلف الفعاليات الثقافية والفكرية، وأشاد بالإنجازات التي حققها المركز في مجالات البحوث والدراسات الاستراتيجية، وثمن كذلك دوره الحيوي في تدريب طلاب الجامعة. من جهة أخرى، أشارت إحصائيات إلى أن إجمالي إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية قــــد بلغت حتى شهر يونيــــو الجاري 590 إصداراً من الكتب والسلاسل البحثية باللغتين العربية والإنجليزية. ( الإتحاد 12022 )


نشر في الإتحاد 12022 بتاريخ 2008/6/04

المزيد من الأخبار في الأخبار- الإتحاد 12022

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة