قطاع الثقافة في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم


أعلن قطاع الثقافة في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعيين جمال الشحي مديراً لإدارة التطوير الثقافي، وعلي الشعالي مديراً لإدارة النشر. ويأتي قرار التعيين في إطار استكمال المؤسسة لهيكلها الوظيفي عبر ضم الكوادر الشابة الواعدة التي تمتلك المقومات التي تؤهلها لتحمّل مسؤوليات ذات طابع عالمي وإقليمي. من جانبه، أعرب الشحي عن سعادته بالثقة التي أولاه إياها مجلس إدارة المؤسسة، وقال: أطلق قطاع الثقافة في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العديد من المبادرات التي تتطلب خطوات سريعة لترجمتها واقعاً ملموساً وفائدةً تعود بالنفع على الشباب العربي، وعلى واقع الثقافة والمعرفة التي هي في أشد الحاجة إلى التنمية والدعم، وسنقدم أفضل ما لدينا في المؤسسة من أجل الارتقاء بدورها على مختلف الأصعدة. ومن جهته، قال علي الشعالي إن طبيعة عملي تتطلب قيادة العمليات مع الزملاء والمؤسسات الشريكة، بالإضافة إلى المهارات الإدارية المتعلقة بتخطيط، ومتابعة، وتنسيق اتفاقيات التعاون مع عدد من المؤسسات كدور النشر والاتحادات ضمن الأطر والأهداف والميزانيات المرصودة، والتي تم التعاون معها ضمن برامج «اكتب» و«ترجم» و«ترجمان» التي أطلقتها المؤسسة». يحمل جمال الشحي الذي سيتولى منصب مدير إدارة التطوير الثقافي في المؤسسة درجة الماجستير في موضوع التعليم والتطوير الإداري، وشهادة البكالوريوس في علم الإنسان كتخصص رئيسي، والدراسات الدولية والدراسات الجغرافية كتخصص فرعي من جامعة ويسكونسن. أما علي الشعالي الذي سيتولى منصب مدير إدارة النشر في المؤسسة، فهو يحمل شهادة الماجستير في مجال إدارة المشاريع من جامعة جورج واشنطن، وشهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الإمارات، وهو عضو نشيط في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وأصدر عام 2004 كتاب «نحلة وربابة»، وهو أيضاً عضو في برنامج محمد بن راشد للقيادات الشابة. ( البيان 10224 )


نشر في البيان 10224 بتاريخ 2008/6/15

المزيد من الأخبار في الأخبار- البيان 10224

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة