أطلع " المجلس الإماراتي لكتب اليافعين " أمناء المكتبات المدرسية على كيفية استخدام عنصر المرح والمتعة لجذب انتباه الطلبة وإذكاء حب المطالعة والقراءة في نفوسهم .جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامها المجلس في فندق أريانا في الشارقة على مدار يومين بحضور / 15 / مشاركا من أمناء المكتبات في المدارس الخاصة في كل من الشارقة ودبي ورأس الخيمة..بإشراف خبيرة المكتبات جولي هاميلتون أمينة مكتبة المدرسة الأسترالية الدولية و بدعم من مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب .وتم خلال الدورة تدريب أمناء المكتبات على كيفية تطبيق الفعاليات المرحة والإبداعية مع مطالعة الكتب وتشجيع الأطفال في مرحلة التعليم الأساسي على فهم مختلف أجزاء الكتب والبدء بالتحليل النقدي للقصص التي يقرأونها وتعلم نظام تصنيف "ديوي" في المكتبات المدرسية.وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ان ورشة العمل ركزت على تعزيز المهارات العملية لأمناء المكتبات المدرسية وادراك مدى أهمية العمل الذي يقومون به ليصبحوا قادرين على تولي المسؤولية الهامة التي تتمثل في غرس حب القراءة والتعلم في قلوب الأطفال .وتم خلال الدورة إطلاع أمناء المكتبات على طرق عدة لتشجيع الطلبة على التفكير النقدي والتعبير عن أنفسهم وتحفيزهم على الابتكار والتفكير الإبداعي من خلال عدد من الفعاليات الترفيهية الخاصة بالمكتبات من قبيل محكمة الكتاب وألعاب التفكير والذكاء والاستنتاج وإعداد الصفحة الأولى لصحيفة والقراءة الدرامية ورسالة إلى قارئ بعد 100 عام في المستقبل .كما سلط برنامج الدورة الضوء على الأهمية المتزايدة للعمل الجماعي والتعلم التعاوني في الصفوف الدراسية والمكتبات واتاحة الفرصة للمشاركين من أمناء المكتبات لتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم .وقالت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب إن أهداف ورشة العمل تنسجم مع توجهات المؤسسة في إحداث تأثير إيجابي دائم على حياة الأطفال مؤكدة أن مهارات القراءة تسهم في إرساء الأساس لنجاح الطلبة داخل المدرسة وخارجها وتساعد على إبقاء حب القراءة ملازما للطالب على مدار حياته. ( وام )
نشر في وام بتاريخ 2012/10/04
أضف تعليقاً