الاتحاد العربي للنشر الإلكتروني


قرر مجلس الاتحاد العربي للنشر الإلكتروني إنشاء فروع للاتحاد في كل من المغرب ومصر وسوريا وتنشيط المقر الرئيسي في الشارقة باعتباره فرعاً من فروع الاتحاد المسؤول عن منطقة الخليج العربي وتعيين الدكتور يوسف عيدابي مستشاراً ثقافياً للاتحاد. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة بعد الاجتماع السنوي لمجلس الاتحاد يومي 15 و16 يونيو/ حزيران الجاري في مقره في الشارقة بمناسبة مرور عام على تأسيسه حيث تم خلاله اتخاذ عدد من القرارات منها برنامج عمله واستعراض المشروعات التي تم إقرارها لتنفيذها في المرحلة المقبلة . واستعرضت الدكتورة فاطمة البريكي سعي المكتب التنفيذي خلال الفترة الماضية للتواصل مع عدد من الجهات العاملة في مجال النشر الإلكتروني بهدف التعاون وزيادة التوعية بمفهوم النشر الإلكتروني والنهوض بالثقافة بصورة عامة. وقالت ان المكتب التنفيذي أقر تخصيص الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام ليكون يوماً خاصاً للنشر العربي الإلكتروني على أن يتم استضافة الاحتفالية ضمن معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام بهدف تنشيط النشر الذي يعاني حالة من الركود بالإضافة الى تنشيط فعاليات الاتحاد كما تقرر إصدار كتيب سنوي في كل دورة من دورات معرض الكتاب في الشارقة.  وأشارت الدكتورة البريكي الى أن المجلس وافق على توقيع اتفاقية مع اتحاد الناشرين العرب حيث من المقرر توقيعها يوم النشر العربي في الخامس من نوفمبر المقبل ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب كما تم تكليف المهندس مجدي عبدالله رئيس لجنة الإعلام والتسويق تنظيم مسابقة سنوية خاصة بالنشء من 7 الى 15 سنة تحت مسمى “مسابقة المبدع الصغير للنشر الإلكتروني العربي” وتنقسم الى ثلاث فئات الأولى المحافظة على البيئة والثانية اللعب والتسلية والترفيه والثالثة العلوم والتكنولوجيا ويقدمها الطفل في صورة موقع إلكتروني يعبر عن نفسه أو قرص مدمج أو كتاب إلكتروني يتحول الى بي.دي.إف (PDF). وتهدف هذه المسابقة لاكتشاف المبدعين الصغار وتعويدهم على حماية الملكية الفكرية على أن يذكر المشارك مصادره عن المؤلف. ( الخليج 10623 )


نشر في الخليج 10623 بتاريخ 2008/6/19

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10623

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة