تخصيص هبة بقيمة مليوني درهم لدعم المكتبات العامة ومكتبات المؤسسات الأهلية إضافة إلى تنفيذ مشروع مكتبة لكل بيت


ضمن إطار مكرمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الداعمة للكتاب قرر سموه تخصيص هبة بقيمة مليوني درهم لدعم المكتبات العامة ومكتبات المؤسسات الأهلية إضافة إلى تنفيذ مشروع مكتبة لكل بيت. وتنفيذاً لتوجيهات سموه عقد في مقر اللجنة المنظمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز اكسبو اجتماع ترأسه عبدالله العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وذلك بحضور منسق عام المعرض د. يوسف عيدابي وفاطمة ثاني مديرة إدارة المكتبات وعدد من كبار موظفي الدائرة، وذلك لوضع آلية استثمار المكرمة بحيث تستفيد منها كافة القطاعات. وقد شكل الاجتماع لجنة لتنفيذ مشروع مكتبة في كل منزل وتمت تسمية لجنة للمشتريات لمباشرة العمل في معرض الكتاب فوراً لشراء الدفعة الأولى من الكتب. وسوف تعمل دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة على التنسيق مع كل الجهات المعنية في إمارة الشارقة لإيجاد أفضل السبل للتعاون على تحقيق هذا المشروع، الذي يمثل رؤية استراتيجية معرفية يمكن أن تعود بمنافع كثيرة على الأسرة وعلى المجتمع بأسره على أساس أن القراءة مفتاح المعرفة والمعرفة. ورأى المجتمعون أن تكون الأسبقية في تنفيذ هذا المشروع الطموح بما سموه المناطق الأولى بالرعاية وهي تلك المناطق التي لا توجد فيها شبكة مكتبات واسعة أو تعتبر بعيدة ونائية عن مراكز الأنشطة الثقافية، حيث سيعمل المشروع بالتدريج على ربطها معاً بحيث تشكل حلقات للتزويد بالكتب. ( الخليج 10757 )


نشر في الخليج 10757 بتاريخ 2008/10/31

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الخليج 10757

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة