مكتبات دبي تزود صالاتها بأحدث الأثاث المكتبي


مكتبات دبي تزود صالاتها بأحدث الأثاث المكتبي : زودت إدارة المكتبات العامة في بلدية دبي المكتبات التابعة لها بأحدث ما وفرته العروض التكنولوجية في عالم الأثاث المكتبي . وقال محمد جاسم العريدي مدير إدارة المكتبات العامة إن الإدارة اختارت شركة (يوربيب) ذات الصيت الرائد في مجال الأثاث المكتبي وخبرة واسعة في هذا المجال لتوفير مجموعة من المنتجات والتي طرحت لأول مرة على مستوى الخليج في مجال الأثاث المكتبي. وأضاف أنه تم مؤخرا بتزويد المكتبة الإلكترونية بأم سقيم بما يعرف بكراسي ( لونا ) وهي كراسي مزودة بمكبرات صوت، التي يمكن توصيلها بأجهزة الحاسوب بحيث تضمن لرواد المكتبة الاستفادة من المواد المعرفية المسموعة بما لا يتعارض مع أجواء الهدوء في قاعات المطالعة في المكتبات العامة . وأكد العريدي أن المادة المعرفية في المكتبات العامة لن تبقى بين الأرفف فقط وإنما تسري للقارئ والمستفيد بمجرد دخوله المكتبات العامة ، مشيرا إلى أن إدارة المكتبات العامة تعمل ضمن خطتها المستقبلة على توفير مثل هذه النوعيات من الكراسي في كافة المكتبات القائمة والمكتبات قيد الإنشاء مثل مكتبة المنخول. ومن جانب آخر، تفردت المكتبة العامة بالطوار بتركيب كاونترات (كونسرتينا) وهو أول كاونتر مكتبي يمكن تعديله إلكترونيا، حيث يتيح لمستخدميه إمكانية ضبط معدل الارتفاع والانخفاض بلمسة زر ودون الحاجة إلى إعادة تجميعه ، و يأتي مزودا بأغطية ذات ألواح أمامية لجعل المكتب عملياً أكثر، مع الحفاظ على خصوصية مستخدميه. ويشير مروان لبابيدي وكيل شركة (يوربيب) إلى أن مكتبات دبي العامة تعد أول جهة حكومية في الإمارات تستخدم نظام المكتب الكهربائي.  ( البيان 10372 )


نشر في البيان 10372 بتاريخ 2008/11/10

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- البيان 10372

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33422
المؤلفون
18511
الناشرون
1828
الأخبار
10251

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة