أبرمت دائرة الثقافة والإعلام في عجمان اتفاقية للتبادل الثقافي مع مؤسسة “أدب فن” للثقافة والفنون والإعلام والنشر في هولندا


أبرمت دائرة الثقافة والإعلام في عجمان اتفاقية للتبادل الثقافي مع مؤسسة “أدب فن” للثقافة والفنون والإعلام والنشر في هولندا، وقام بتوقيع الاتفاقية إبراهيم سعيد الظاهري مدير عام دائرة الثقافة والإعلام وكريم النجار رئيس مؤسسة أدب فن للثقافة والفنون والإعلام والنشر بهولندا. تهدف الاتفاقية إلى إقامة علاقات ثقافية وأدبية وفنية مع هولندا وأوروبا عموما، من خلال اللقاء والمؤتمرات وتبادل وسائل المعرفة، وأن تعمل مؤسسة أدب فن للثقافة والفنون والإعلام والنشر في هولندا، على توسيع آفاق التعاون الثقافي العربي والأوروبي، من خلال التبادل المعرفي والفكري والأدبي والفني. وأن يساهم الجانبان في بناء جسور الحوار والتسامح بين الشعوب والأفراد والمجموعات في هذا العالم. وتأسيس قواعد العمل في المجالات الثقافية والفنية والإعلامية، على أساس المحاور التالية: تنظيم منتديات ومؤتمرات، بمشاركة كتاب من إمارة عجمان (دولة الإمارات العربية المتحدة) وهولندا (والقارة الأوروبية)، والعمل على تهيئة وترجمة كتب أدبية ثقافية إعلامية وطباعتها، ونشرها في الإمارات العربية المتحدة وهولندا، وحيثما يستطيعان أيضا، وإعداد أفلام تسجيلية عن موضوعات إماراتية وهولندية، وتبادل وتشجيع حركة الباحثين بين الجانبين، وتشجيع الاهتمام بتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والتراث العربي، وخصوصا في مجالات الوثائق والمخطوطات الموجودة في جامعات مملكة هولندا. كما تم الاتفاق على إصدار كتاب باللغة الهولندية لعدد من شعراء النثر في إمارة عجمان، وتبادل الخبرات بين دائرة الثقافة والإعلام في عجمان ومؤسسة جائزة الأمير كلاوس الثقافية من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وأدبية مشتركة بين المؤسستين. يذكر أن مؤسسة أدب فن للثقافة والفنون والإعلام والنشر بهولندا تأسست عام 2006 ونظمت برامج عديدة للحوار الثقافي والفني بين المثقفين والفنانين العرب والهولنديين، كذلك اهتمت بإصدار الكتب المترجمة للأدب العالمي وإصدار المجموعات الشعرية والقصصية والروائية للكتاب العرب، وطبعت هذه الكتب في مصر ووزعت في الدول العربية وأوروبا. كما تصدر المؤسسة مجلة “أدب فن” ثقافية شهرية تعنى بالكتابة الإبداعية المتنوعة بين ترجمة وتأليف في حقول الأدب والفن والفلسفة. كما تعمل على إنتاج مجموعة أفلام وثائقية وتلفزيونية ثقافية تؤرشف لنتاج وتاريخ الأدباء والفنانين العرب.( الخليج 10626 )


نشر في الخليج 10626 بتاريخ 2008/6/22

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10626

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33314
المؤلفون
18453
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة