مادة التربية الأمنية ضمن المناهج الدراسية


مادة التربية الأمنية ضمن المناهج الدراسية  : تتجه وزارة التربية والتعليم إلى إقرار منهج جديد يخص التربية الأمنية ضمن المقررات الدراسية للمراحل التعليمية كافة، وفيما انتهت الوزارة من إعداد وتنقيح الوثيقة الوطنية للمنهج التي عكفت على إنجازها أكثر من عامين، طالبت لجنة الإعداد بضرورة توفير أدوات مناسبة لتقويم الطلبة في المادة، واستقطاب متخصصين في هذا الشأن لمساعدة المعلمين في تدريسها. وعلمت “الخليج” أن الوزارة تتجه إلى الخروج بالمادة الجديدة بعيداً عن الشكل المألوف للمقررات الدراسية، ساعية إلى إصدار كتاب التربية الأمنية في أقراص مدمجة CD ، مع توفير هامش من الحرية للمعلم لإضافة موضوعات ومعلومات على الكتاب المقرر بما يتوافق والإطار العام والأهداف الخاصة بوثيقة المنهج الذي يرتكز على أربعة محاور هي: الثقافة العسكرية والوقائية والمرورية ، ووسائط الاتصال والمعلومات. ( الخليج 10498 ) 


نشر في الخليج 10498 بتاريخ 2008/2/15

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 10498

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة