شارك مركز الوثائق والبحوث في مؤتمر المجلس الدولي للأرشيف في ماليزيا


شارك مركز الوثائق والبحوث في مؤتمر المجلس الدولي للأرشيف في ماليزيا . .بمشاركة حوالي ثلاثة آلاف متخصص في مجال الآرشفة يمثلون /138 / دولة. وقال الدكتور عبدالله الريس مدير عام المركز.. أن المشاركة في المؤتمر الذي افتتحه أمس معالي داتو محمد شفيع وزير الثقافة والفنون والتراث الماليزي..تهدف للتعريف بالدولة وانجازاتها مشيرا إلى أن الوفد نظم على هامش المؤتمر معرضا يوثق لتاريخ الدولة في العصور المختلفة وصولا إلى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لتعريف المشاركين بالإنجازات التي حققتها دولة الامارات في جميع المجالات. وتضمن المعرض الوثائق والصور بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية التي قدمها المجلس الوطني للإعلام الذي يساهم بشكل فعال ومتميز في جميع المعارض التي ينظمها المركز ويعتبر الشريك الإستراتيجي الأساسي له . وأهدى مدير عام المركز أحدث إصدارات المركز كتاب " زايد من التحدي إلى الاتحاد " إلى معالي الوزير الماليزي الذي أبدى إعجابه بمحتوى الكتاب مثنيا على المشاركة المتميزة للمركز. وقدم الوفد خلال جلسات المؤتمر ورقة علمية اشتملت على خمسة عروض في موضوعين : الأول في إستراتيجية المركز وتاريخه وتطوره والثاني بعنوان " مشروعات تطويرية متخصصة ".. سلط الضوء فيها على التغيرات التي شهدها مركز الوثائق والبحوث والإنجازات التي حققها خلال أربعين عاما خاصة بعد رئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان له بدءا بالتحول من الطرق التقليدية في الأرشفة وصولا إلى الأرشفة الإلكترونية باستخدام أحدث وسائل تقنية المعلومات وذلك بالدعم الكبير لإيجاد البنية التحتية المتميزة للمركز والاهتمام بتدوين تاريخ الإمارات دعما للهوية الوطنية وجمع التراث الوثائقي لمنطقة الخليج بالإضافة إلى دوره في إستراتيجية تطوير وتدريب الموارد البشرية وتنمية الروابط بينه وبين شرائح المجتمع. ويقام المؤتمر الذي شارك فيه وفد من القوات المسلحة ووزارة التربية مرة كل أربع سنوات . ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2008/7/24

المزيد من الأخبار في الأخبار- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة