مشروع خاص بالترجمة


كشف رئيس دائرة الثقافة والإعلام في عجمان، الشيخ عبدالعزيز النعيمي، عن مشروع خاص بالترجمة تسعى إمارة عجمان لاطلاقه «إيماناً من الدائرة بأهمية الترجمة في تحقيق التواصل المعرفي والثقافي مع الآخر، وقال«نتطلع إلى عقد اجتماع استشاري يضم نخبة من كبار المهتمين بالترجمة، لوضع ملامح نظام أساسي لإنشاء وحدة ترجمة تتبع الدائرة، وتعنى بإصدار مطبوعة فصلية تحتوي على عدد من أهم الإبداعات العالمية التي تخدم قضايانا المشتركة. ومن خلال الاتفاقيات التي عقدتها الدائرة مع عدد من المؤسسات الثقافية العربية والعالمية، منها مؤسسة أدب فن للثقافة والفنون والإعلام والنشر بهولندا، واتحاد كتاب المغرب، والبيت العربي الاسباني بمدريد نسعى إلى إقامة العديد من مشروعات النشر والترجمة والطباعة في المجال الثقافي والتعليمي». وقال النعيمي إن «عجمان تعتزم إطلاق انشطة ثقافية وفنية مختلفة». وقال «تسعى الدائرة في دورتها الثانية إلى تشجيع ودعم إبداعات الشباب، وذلك من خلال برامج وأنشطة، حيث تعتزم الدائرة منح أولوية لنشر الكتاب الثقافي المحلي، لدعم المبدعين الشبان، إضافة إلى إعداد دليل ثقافي وسياحي شامل عن أهم المؤسسات والجمعيات الثقافية والإعلامية والسياحية، وأشهر المبدعين من الشعراء والكتاب والإعلاميين في عجمان». ( الإمارات اليوم )


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2008/7/30

المزيد من الأخبار في الأخبار- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة