حاكم عجمان يتسلم نسخة من أطروحة دكتوراة عن تطور العمارة المستدامة في دول الخليج


تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان .. نسخة من أطروحة الدكتوراة التي حصل عليها المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان من جامعة ولفرهامبتون البريطانية وتحمل عنوان "منهج متطور للعمارة المستدامة في دول الخليج".كما تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .. نسخة مماثلة من الأطروحة.وأشاد صاحب سمو حاكم عجمان بما وصل إليه شباب الإمارات من المستويات التعليمية العالية وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات على المستويين المحلي والعالمي وحرصهم على مواصلة التعليم العالي ما يسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية .. مؤكدا أن الشباب هم ثروة الوطن وصناع المستقبل.ودعا سموه الشباب لمواصلة طلب العلم والاستمرار في البحث عن رسائل علمية جديدة وموضوعات ذات أهمية يستفيد منها أبناء الوطن وإصدار المزيد من المؤلفات التي يمكن للدارسين والباحثين الاستفادة منها في خدمة تطوير الأداء والتميز في تنفيذ المشاريع.وقال إن هناك الكثير من الجوانب في المجتمع الإماراتي يجب البحث فيها وتقصي الحقائق عنها وتسليط الضوء عليها .. مؤكدا وجود تاريخ وحضارة عظيمة لدولة الامارات يجب على الدارسين تقديم رسائل علمية حولها لإطلاع العالم على حضارة الإمارات في مختلف العصور الماضية.واطلع صاحب السمو حاكم عجمان وولي العهد من المهندس محمد بن عمير صاحب الأطروحة على ما قام به من تحليل حول الإنجازات والتجارب العالمية في موضوع المباني المستدامة والخضراء وأساليب تقييمها وقياسها وصولا إلى الطريقة المناسبة لظروف منطقة الخليج المناخية والواقع التقني فيها إضافة إلى خصوصيتها الاجتماعية والثقافية من خلال معيار تقييمي لا يستثني الخصائص التصميمية والجمالية للمبنى ليتم اعتماد هذا المعيار لقياس درجة الاستدامة كمتطلب لترخيص المباني.ويتطلب هذا المعيار الرقمي عدد معين من الوحدات لكل نوع وحجم من المباني لترخيصها وتصنيفها وتحديد مستواها بما يتعلق بمواءمتها لمعايير الأبنية الخضراء والمستدامة.وأوضح صاحب الأطروحة أنه سيحول هذا المعيار إلى تطبيق عملي من خلال الهاتف النقال يسهل عمل المكاتب الاستشارية الهندسية لقياس درجة مواءمة مشاريعهم لمعايير للأبنية الخضراء قبل التقدم للترخيص.ووجه المهندس محمد بن عمير شكره إلى صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده على اهتمامهما الكبير والمتواصل بتشجيع ودعم ومساندة الشباب الراغب في مواصلة تعليمه وتكريم المتميزين منهم وكل من أسهم برفعة شأن وسمعة هذا الوطن الغالي .وأعرب عن تقديره لسموهما على ما لقيه من ترحيب وما عبر عنه سموهما من إعجاب بهذا الانجاز العلمي وعن سعادته بلقائهما وحفاوة الاستقبال التي وجدها من سموهما والكلمات الطيبة التي يعتبرها وساما على صدره .. مؤكدا أن توجيهات سموهما تعتبر دعما لكل المهتمين بمواصلة التعليم ونيل الدراجات العلمية العليا.وقال ابن عمير إن فكرة اطروحة الدكتوراه جاءت نتيجة للنقلة الكبيرة والتطور الذي شهدته دولة الامارات عامة وإمارة عجمان خاصة في مختلف المسارات العمرانية والبنية التحتية والاجتماعية والثقافية والتحول الى الأبنية الخضراء .وأشار إلى أن هذه الانجازات ما كانت لتتحقق إلا بدعم تام من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي للمشاريع التنموية وللقيادات الوطنية المخلصة التي استقطبتها حكومة عجمان ومنحتها الثقة الأكيدة والفرصة السانحة لإدارة شؤون الامارة في مختلف مواقع العمل.


نشر في وام بتاريخ 2016/10/19


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395301467452.html

المزيد من الأخبار في رسائل جامعية- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33357
المؤلفون
18473
الناشرون
1828
الأخبار
10199

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة