مبادرتان نوعيتان لجامعة زايد في شهر القراءة


أكد الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد لـ«البيان» أن الجامعة تستعد بنوعين من المبادرات تماشياً مع شهر القراءة، إحداهما مبادرات يعدها قسم شؤون الطلبة وتتضمن محاضرات عامة وتعتبر استمراراً لمبادرة «خير جليس» التي فازت بجائزة أفضل مبادرة جامعية العام الماضي 2016، ويندرج تحتها عدد من المبادرات من ضمنها قراءات ومناقشات لكتب مشهورة عربية وحلقات نقاش لها.كما سيتم التبرع بمكتبة إلى إحدى الدول المعوزة. وأضاف أن هذه المبادرة تهدف إلى الاستجابة لعام الخير فضلاً عن تعزيز القراءة لدى الطلبة ولدى الشعوب التي سيتم التبرع لها بالمكتبة.كما تعتبر كذلك امتداداً لمبادرة «M-Reader» والتي تحفز طلبة برنامج «الجسر الأكاديمي» على التسابق في قراءة الكتب المخصصة من المكتبة وتسجيلها على موقع المبادرة على شبكة الإنترنت. إضافة إلى مبادرات متنوعة للنوادي الطلابية.وأشار إلى أن المبادرة الثانية تستهدف الموظفين، حيث تتضمن 6 مجالس للقراءة داخل وخارج المباني ضمن الحرم الجامعي، وستقسم إلى قسمين بحيث يتم تنسيق ثلاثة مجالس في حرم الجامعة بدبي وثلاثة أخرى في حرم الجامعة بالعاصمة أبوظبي، وسيتم كذلك تزويدها بكتب مختارة مع تخصيص ساعة أسبوعية للموظفين للقراءة ضمن أوقات العمل.كما تتضمن المبادرات 5 مراكز في الجامعة بدبي وأبوظبي لتلقي التبرعات من كتب الموظفين لإعادة تدويرها مع القراء بالجامعة. كما سيتم تسجيل الموظفين المشاركين في شهر القراءة لتقوم الإدارات المعنية بمتابعة مشاركات الموظفين ومن ثم أثرها على العمل.


نشر في البيان 13404 بتاريخ 2017/02/28


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2017-02-28-1.2871797

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 13404

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة