جامعة الإمارات تدشن فعاليات شهر القراءة بحملة " السعادة في كتاب"


دشنت كلية العلوم وعمادة المكتبات بجامعة الإمارات بالعين بالتعاون مع هيئة البيئة بأبوظبي اليوم فعاليات شهر القراءة من خلال حملة " السعادة في كتاب ".وتأتي هذه الحملة - التي تقام ضمن برامج الكلية السعيدة - تعزيزا لدور جامعة الإمارات في انتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع.حضر التدشين الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم وإبراهيم الطنيجي مدير عمادة المكتبات الجامعية وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفو وطالبات الكلية .وأوضح الدكتور أحمد مراد أن هذه الحملة تهدف إلى دعم ثقافة القراءة لدى الجميع لا سيما أن كلية العلوم تضع التوجهات الوطنية واهتماماتها ضمن أولوياتها الرئيسيّة لتساهم في التنمية التي تشهدها الدولة .. لافتا إلى تنوع فعاليات هذا الشهر من قراءة ملموسة إلى طرق آخرى مبتكرة في جعل القراءة ضرورة حتمية للإنسان .واشتملت الفعالية على توزيع مجموعة من الكتب العلمية والثقافية والبيئية المتخصصة في حرم الكلية وتبادل الحوار حول تأثير القراءة في تعزيز المعارف لدى أسرة كلية العلوم والاطلاع على الإصدارات الحديثة مما أنتجته العقول في شتى مجالات العلوم.


نشر في وام بتاريخ 2017/03/01


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302600420

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة