محمد بن راشد يدشن أول مركز في العالم لطباعة المصحف الشريف بجميع القراءات والخطوط بطاقة انتاجية 15 مليون مصحف سنويا


افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف" الذي يعد الأول من نوعه عالميا في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بكافة الخطوط والقراءات المعروفة وتبلغ طاقته السنوية في مرحلته الأولى ستة ملايين نسخة سنويا تصل إلى 15 مليون نسخة خلال المراحل القادمة. وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة أن " خدمة كتاب الله وحفظه وطباعته ونشره هي فضل من الله يختص به من يشاء من عباده ونحمد الله تعالى أن سخرنا للقيام بجزء بسيط من العناية بكتابه وهدانا لهذا العمل خدمة للإسلام والمسلمين". وقال سموه خلال افتتاح المركز إن " دولة الإمارات سخرت منذ البداية وما زالت الكثير من الجهود لخدمة كتاب الله سواء من خلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم أو استقدام العلماء العارفين بكتاب الله وعلومه وإطلاق جائزة للقرآن الكريم ونشر المصحف الشريف في كافة أنحاء العالم واليوم في هذه الايام المباركة من هذا الشهر الفضيل نتقرب إلى الله أيضا بهذا المشروع والذي نسأل الله أن يوفقنا من خلاله ليكون رافدا أساسيا في عالمنا الإسلامي لطباعة المصحف الشريف ونشره بكافة القراءات والخطوط التي يحتاجها المسلمون أينما كانوا ". وسيعمل المركز خلال الفترة القادمة على طباعة مصحف الشيخ خليفة بن زايد ومصحف الشيخ مكتوم بن راشد إلى جانب طباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية ومصاحف الجمعيات الخيرية ودور النشر وغيرها كما تم اعتماد مواصفات عالية جدا ومعايير دقيقة في طباعة المصحف الشريف حيث يستخدم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف أحدث تقنيات التجهيز الطباعي والتصوير ومراجعة وتدقيق صفحات المصحف ويعتمد المركز معايير صارمة ابتداء من التخطيط ومراقبة النص إلى التصوير والتدقيق وخطوط الطباعة والتجميع انتهاء بمراقبة الجودة. وتعمل لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحت مظلة المركز للحفاظ على المصحف الشريف من الطباعات العشوائية في المطابع غير المعتمدة وعمليات التصدير غير المؤهلة إضافة إلى مسؤوليتها عن التدقيق التام والتجميع والحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية مع مراعاة ارتفاع دقة الإنتاج ضمن بيئة تنافسية تساهم في توفير التكلفة والزمن وذلك بالتعاون مع شركاء إستراتيجيين كجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري والجمعيات الخيرية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها من أجل توفير خدمات متكاملة تغطي جميع مراحل إعداد وطباعة المصحف الشريف. ويستفيد المركز الجديد من البنية التحتية المتطورة لشركة مسار للطباعة والنشر التابعة لمؤسسة دبي للإعلام واعتمادها لأعلى معايير الجودة والشفافية العالمية في جميع مراحل إعداد وتنفيذ طباعة المصحف الشريف. ويأتي إطلاق المركز الجديد في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة العميق واهتمامها الكبير بخدمة القرآن الكريم ونشر رسالة الإسلام في مختلف أنحاء العالم وتعزيز قنوات التواصل مع المسلمين في أنحاء العالم كافة.


نشر في وام بتاريخ 2014/07/22


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395268033887

المزيد من الأخبار في الأخبار- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة