محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب وهيئتها العلمية والناشرين في "أبوظبي للكتاب"


استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم في مجلس قصر البحر بأبوظبي الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب والهيئة العلمية للجائزة والناشرين المشاركين في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.ورحب سموهما بهذه الكوكبة الفكرية والثقافية معربين عن تقديرهما لدورهم في ترسيخ قيم المعرفة في المجتمعات من خلال نتاجهم الفكري والإبداعي والأدبي الغني المتنوع.وأكد سموهما أن الثقافة هي معيار تقدم الأمم وتحضرها ودليل نجاحها في مد جسور التواصل والتعارف والتعايش والحوار مع الحضارات المختلفة ..وأشارا إلى أن العلم والثقافة جزء لا يتجزأ من إرث دولة الإمارات الحضاري ومسيرتها التنموية وبناء الإنسان.وأشارا إلى أن احتضان الإمارات رواد الثقافة ومعارض الكتب وأصحاب الفكر أولوية عززتها الدولة بالدعم وتوفير البيئة الملائمة لازدهار العلوم والأعمال الثقافية.. بحيث أصبحت الامارات نقطة تواصل ووجهة عالمية يلتقي فيها الشرق والغرب على العلم والخير والمحبة.


نشر في وام بتاريخ 2018/04/30


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302685844

المزيد من الأخبار في الأخبار- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة