يشارك اتحاد كتاب وأدباء الامارات في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب


يشارك اتحاد كتاب وأدباء الامارات في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب في الفترة من 3 - 5 نوفمبر 2008 في العاصمة السورية دمشق ويحضر الاجتماع كل من حارب الظاهري رئيس مجلس الادارة وناصر العبودي الأمين العام للاتحاد ويتضمن الاجتماع تقريراً عن أعمال الامانة العامة من بعد اجتماع تونس في مايو/ ايار الماضي وتقرير لجنة الاعداد لتعديل النظام الاساسي، والاعداد لمهرجان الشعراء الشباب في البحرين اضافة الى الاعداد لاجتماع المكتب الدائم في الكويت في العام ،2009 وتشكيل اللجنة التحضيرية للاعداد للمؤتمر العام الرابع والعشرين للاتحاد العام في سياق تشكيل لجان صياغة تقرير الحريات، وهو يخص الحريات والكتاب في الوطن العربي وهذا البند مستحدث منذ مؤتمر القاهرة. وقال ناصر العبودي: يشارك في هذا الاجتماع الدوري وفود من الاتحادات العربية المختلفة (15 اتحاداً عربياً) وسيبدأ بحفل افتتاح يوم الاثنين 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 في مكتبة الاسد الوطنية برعاية ومشاركة وزير الثقافة السوري “رياض نعسان الآغا” اضافة الى مشاركة شاعر من الامارات في المهرجان الشعري العربي المصاحب للاجتماع وستقام على هامش الاجتماع (ندوة علمية عن الأدب العربي المعاصر في سوريا) ويشارك فيها عدد من الباحثين العرب وذلك في عدد من المحافظات السورية. وسيتم توقيع اتفاقية تعاون ثنائي بين اتحاد كتاب وأدباء الامارات والاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب (سوريا) والتي سوف تتضمن التعاون في مختلف الجوانب الثقافية. ( الخليج 10750 )


نشر في الخليج 10750 بتاريخ 2008/10/29

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10750

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة