جائزة الشيخ زايد للكتاب كأفضل شخصية ثقافية للدورة الثانية 2007 ـ .2008


حصل محمد بن عيسى الوزير المغربي السابق على جائزة الشيخ زايد للكتاب كأفضل شخصية ثقافية للدورة الثانية 2007 ـ .2008 : وفي بيان أعلنه الأمين العام للجائزة راشد العريمي، جاء فيه أن حصول بن عيسى على الجائزة هو تقدير لدوره الهام في تأسيس مهرجان أصيلة للفنون والثقافة والفكر كمشروع ثقافي حضاري هام استمر بدأب نحو ثلاثة عقود دون توقف منذ عام ،1978 وجعله ملتقى للمبدعين والمفكرين العرب والأفارقة والغربيين، ومنارة تتحول بها قرية عربية بسيطة إلى نموذج مبدع للقرية العالمية في العصر الحديث، ولإسهاماته في إنعاش الحياة الثقافية المغربية ووصلها الحميم بالثقافة العربية والإنسانية.وتتضمن جائزة شخصية العام الثقافية ميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة المعتمد، شهادة تقدير، في حين تبلغ قيمتها المادية مليون درهم إماراتي (حوالي 275 ألف دولار )، في حين تبلغ القيمة المادية للجائزة في جميع الفروع حوالي 2 مليون دولار. ويذكر أن توصيف جائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية يُقر منحها لإحدى الشخصيات الثقافية البارزة على المستوى العربي أو الدولي، على أن يكون لها إسهامها الواضح في إثراء الثقافة العربية إبداعاً أو فكراً، وأن تتجسد في أعمالها أو نشاطاتها قيم الأصالة والتسامح والتعايش السلمي. وبالإعلان عن شخصية العام الثقافية تكون جائزة الشيخ زايد للكتاب، والتي أطلقتها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في أكتوبر ،2006 قد أعلنت عن النتائج في جميع فروعها للدورة الثانية 2007 ـ ،2008 حيث سيجري تكريم الفائزين في حفل خاص يقام في 12 من مارس 2008 في قصر الإمارات بأبوظبي على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب. ( الإتحاد 11928 )


نشر في الإتحاد 11928 بتاريخ 2008/3/02

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الإتحاد 11928

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة