مؤسسة العويس تعقد طاولة مستديرة حول تطوير الجائزة وآلية عملها


مؤسسة العويس تعقد طاولة مستديرة حول تطوير الجائزة وآلية عملها : قال عبدالحميد أحمد أمين عام جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية إن مائدة مستديرة ستعقد على هامش توزيع جوائز الدورة العاشرة، لمناقشة آلية عمل الجائزة وسبل تطويرها من قبل نقاد ومحكمين عملوا في لجان تحكيم الجائزة خلال دوراتها العشر الماضية. وتعقد مؤسسة سلطان بن علي العويس مائدة مستديرة يوم الجمعة الموافق 14 مارس الجاري على هامش احتفالات المؤسسة بتوزيع الجوائز على الفائزين بالدورة العاشرة، حيث يشارك الدكتور جابر عصفور بورقة «ماذا يعني تكريم المثقفين» ويشارك الدكتور معجب الزهراني بورقة بعنوان «الاستقلالية ومعايير التحكيم» . ويشارك الدكتور محسن الموسوي بورقة بعنوان «صورة الإنتاج الثقافي العربي من خلال الجوائز» ويقدم الدكتور عبدالإله بلقزيز ورقة بعنوان «رؤية مستقبلية لعمل المؤسسة»، كما يقدم كل من وليد إخلاصي والدكتورة عواطف عبدالرحمن والدكتور باقر النجار والدكتورة زهيدة درويش شهادات شخصية عن طبيعة علاقتهم الإبداعية بالجائزة. ( البيان 10122 )


نشر في البيان 10122 بتاريخ 2008/3/05

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- البيان 10122

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة