كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دارة الدكتور سلطان للدراسات الخليجية دور النشر المشاركين في معرض الشارقة الدولي للكتاب ونخبة من المثقفين والناشرين ممن أسهموا بإبداعاتهم الجلية في خدمة الكتاب والثقافة بكافة أشكالها


كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دارة الدكتور سلطان للدراسات الخليجية دور النشر المشاركين في معرض الشارقة الدولي للكتاب ونخبة من المثقفين والناشرين ممن أسهموا بإبداعاتهم الجلية في خدمة الكتاب والثقافة بكافة أشكالها. وأشاد عبدالله محمد العويس مدير عام الدائرة بدور الشارقة في نشر الثقافة والعمل الثقافي وسعيها لخلق تنمية ثقافية إقليمية، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات متوالية للنماء الصاعد في شتى حقول الثقافة وأن التكريم الذي يصادف أهله ما هو إلا ترجمة لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة. وباسم الناشرين ألقى محمود الحجاج من مكتبة زهراء الشرق من جمهورية مصر العربية كلمة أكد فيها على دور صاحب السمو حاكم الشارقة في تشجيع النشر والاهتمام بدور النشر والناشرين . وكرم صاحب السمو حاكم الشارقة دور النشر والناشرين الفائزين حيث منحت جائزة شخصية العام الثقافية لملحق الخليج الثقافي لجريدة الخليج وتسلم الجائزة من سموه خالد عبدالله عمران تريم . وحصل على جائزة دور النشر العربية المكرمة مشاركة بين كل من مكتبة زهراء الشرق من جمهورية مصر العربية متمثلة بمحمود الحجاج ودار كنعان من الجمهورية العربية السورية متمثلة بسعيد البرغوثي. وحصلت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على جائزة أفضل ناشر لكتاب محلي عنوانه «الكتاب الإماراتي» حيث تسلمها معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة. أما جائزة أفضل كتاب محلي في مجال الدراسات كانت مناصفة بين كل من الدكتورة لطيفة إبراهيم النجار عن كتابها «اللغة جدل الهوية والمعرفة» والدكتورة فاطمة عبدالرحمن البريكي عن كتابها «فضاءات الإبداع الأدبي في عصر التكنولوجيا الرقمية" . ( وام ) 


نشر في وام بتاريخ 2008/10/31

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة