الإمارات الأولى عربياً في حماية الملكية الفكرية


الإمارات الأولى عربياً في حماية الملكية الفكرية : منح الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة وزارة الاقتصاد درع الاتحاد خلال حفل أقيم بمقر الوزارة في أبوظبي بحضور محمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة لقطاع التخطيط وسكوت بتلر الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي لمكافحة القرصنة وعلا خضير نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي لمكافحة القرصنة وجون أوليفر السكرتير الأول في السفارة الأمريكية بالدولة. وأكد الشحى انه نتيجة للجهود التي تبذلها الامارات ممثلة في وزارة الاقتصاد في مواجهة القرصنة، فقد تضاءلت نسبة القرصنة في الدولة عاماً بعد عام، حيث نالت الدولة أقل نسبة قرصنة في الشرق الأوسط بنسبة 34% لعام 2005 حسب التقرير السنوي لدراسة قرصنة البرامج في العالم لل BSA، مشيرا الى أن هذه المكانة المتميزة للامارات في مجال مكافحة القرصنة تعد أحد عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية. مؤكدا أن دولة الامارات قامت ببعض الخطوات في سبيل اعادة هيكلة الملكية الفكرية في الدولة، حيث تم توحيد جميع اختصاصات الملكية الفكرية في قطاع واحد يتبع وزارة الاقتصاد بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (12/45) لسنة 2006 بعد أن كانت تتبع لثلاث وزارات مختلفة.  والاتحاد العربي لمكافحة القرصنة الذي يتخذ من دبي مقراً له الاتحاد يعمل عن قرب مع الحكومات المعنية بهدف مكافحة انتهاكات حقوق النشر والتأليف والعلامة التجارية. ( الخليج 10482 )


نشر في الخليج 10482 بتاريخ 2008/1/30

المزيد من الأخبار في الأخبار- الخليج 10482

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33457
المؤلفون
18533
الناشرون
1830
الأخبار
10262

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة