«الشارقة للكتاب» تستعرض مشروع الإمارة الثقافي في مسقط


تشارك هيئة الشارقة للكتاب في الدورة ال 25 من معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام في سلطنة عُمان حتى 2 مارس/آذار المقبل، بهدف التعريف بمشروع الشارقة الثقافي الذي انطلق منذ نحو أربعة عقود، واستعراض أجندة الفعاليات والمبادرات الثقافية التي تنظمها الهيئة سنوياً أمام الناشرين والكتاب العرب والعُمانيين.
وشهد جناح الهيئة زيارة مستشار سلطان عمان، شهاب بن طارق آل سعيد، رافقه خلالها وفد ضمّ عدداً من الشخصيات الرسمية والثقافية العُمانية، حيث تسلم نسخة من كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، «سجل مكاتبات السلطان برغش سلطان زنجبار».
ووضعت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض، الذي يصادف هذا العام الاحتفال بيوبيله الفضّي، برنامجاً ثقافياً متكاملاً يتضمن سلسلة من الجلسات الشعرية واللقاءات مع نخبة من أبرز المؤلفين والناشرين العمانيين والعرب؛ حيث نظمت أمسية شعرية بعنوان «نبض القصيد»، أدارتها الدكتورة وفاء الشامسي، واستضافت فيها الشاعرة شيخة المطيري، والشاعر حسن النجار. و قدم وفد الهيئة المشارك في المعرض تعريفاً بالخيارات التي تتيحها المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، والتسهيلات التي توفرها لدور النشر.
و أكدّ فاضل حسين، مدير مكتب الهيئة في المنطقة الشرقية، أن معرض مسقط للكتاب بات اليوم واحداً من أهم الأحداث الثقافية التي تقام على المستويين الخليجي والعربي، موضحاً أن الهيئة حريصة على التواجد الفاعل في مختلف الأحداث الثقافية التي تقام على الصعيدين العربي والعالمي، وتتجسد أهمية مشاركتها في نوع الفعاليات التي تقدمها، والتي تعبر فيها عن مشروع الشارقة الثقافي ودور الإمارة في تعزيز أسس المعرفة الإماراتية والعربية.


نشر في الخليج 14895 بتاريخ 2020/02/29


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/d5a3ccea-9293-4598-800d-fa89a6b5202e

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الخليج 14895

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33357
المؤلفون
18473
الناشرون
1828
الأخبار
10199

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة