مجلس الشارقة للتعليم يقدم باقة من مبادراته ضمن "الشارقة للكتاب"


يقدم مجلس الشارقة للتعليم في إطار مشاركته الدائمة والسنوية في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، باقة من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف الطلبة وتتزامن مع انعقاد المعرض في دورته التاسعة والثلاثين.
ويغتنم المجلس أيام معرض الشارقة الدولي للكتاب بخمسة من الفعاليات والمبادرات التي تتلاقى مع أهدافه في إثراء القراءة ومتابعة المشهد الثقافي الرائج خلال هذه الأيام التزاما منه بتعزيز دوره وتواصله مع المادة المقروءة وتنمية الشغف بها من خلال منظومة أعماله وغايات أهدافه.
ورسخ المجلس من حضوره في ظل توظيفه للتقنيات الحديثة ورؤيته لإتاحة الاستفادة منها بشكل أكبر من خلال المنصات الالكترونية في ظل الإجراءات الاحترازية الحالية.
وفي هذا الإطار أطلق مجلس الشارقة للتعليم عدداً من البرامج استهدفت موظفيه من مختلف الإدارات والأقسام واستقطبتهم بتقديم المعرفة بطرق جديدة وأساليب جاذبة من خلال فعالياته المتنوعة والتي شملت قراءة قصص للأطفال عبر تطبيق (انستا لايف) وذلك في شكل يومي من خلال طرحها الذي حمل عنوان " في جعبتي حكاية" في إشارة إلى مجموعة القصص التي تقدمها بعد انتقاء وتقديمها للمتابعين وإفادتهم بتلك القصص التي تتضمن قيم وسلوك هادفة.
وشملت الفقرات التي نظمها المجلس حواراً افتراضياً مع عدد من الكتاب والطلبة المتميزين وتسليط الضوء على تميزهم في المجال القرائي والابداعي عبر تطبيق (انستجرام لايف) واستضافتهم على الهواء مباشرة ومحاورتهم بشكل يبرز مكامن تميزهم وتحفيز أقرانهم على القراءة.
وسعت الفعاليات إلى ترسيخ حضور الكتاب وتعزيز القراءة عادة يومية وأسلوب حياة من خلال مختلف الفعاليات الأخرى المنظمة والتي شملت الزيارة الافتراضية لمعرض الكتاب من قبل طاقم الاتصال الحكومي لبيان مواقع الكتب ودور النشر المشاركة وأبرز العناوين.
وشملت إطلاق مبادرة زيارة معلمة من مراكز العلم نور لتغطية المعرض للدارسات بهدف نقل المعارف إليهم كما وشملت تشكيل لجنة تعمل على لاقتناء الكتب المناسبة للحضانات الحكومية واختيار الأنسب للطفولة المبكرة.
وفي هذا الصدد أشار سعادة محمد أحمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم إلى أن أهمية مشاركة المجلس في معرض الشارقة الدولي للكتاب ولكن برؤية مختلفة بل ومواكبة لأهداف المعرض في ظل الإجراءات والظروف الحالية.
وقال الملا: "نسعى للمشاركة بشكل سنوي في هذه التظاهرة الثقافية العالمية التي أثبتت حضورها وعززت مكانتها في إمارة الشارقة نظرا لما تقدمه من مضامين ثرية وغايات فكرية لذا كانت مشاركة مجلس الشارقة للتعليم بفعاليات عديدة تتزامن مع انعقاده اليومي لتقدم فعاليات ترتبط بالكتاب وتحقق الربط المنشود بين كوادر المجلس ومتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي والمعرض بوصفه مركز إشعاع للتنوع الثقافي في الفعاليات وفرصة للتواصل بين أفراد المجتمع وتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على الاصدارات الجديدة".
وأضاف أن مجمل تلك الفعاليات تعد إضافة لرؤية المجلس وتوجهاته لدعم فعاليات المعرض وتمكين كافة المتابعين والكوادر الوظيفية من الاستفادة من إصدارته والاستماع لنماذج متميزة وموهوبة في مجالات عدة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/11/11


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2020/11/11/ag22

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة