كتاب ومبدعو "الشارقة الدولي للكتاب" يخاطبون طلبة المدارس في منازلهم


في دورة هذا العام من معرض الشارقة الدولي للكتاب، واستجابة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، نظمت هيئة الشارقة للكتاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، رحلات مدرسيّة وجلسات "افتراضية" لفعاليات المعرض، وفتحت أمام طلبة المدارس فرصة لقاء الكتاب والمبدعين ضيوف الحدث عبر منصة إلكترونية خاصة من بيوتهم ومدارسهم.
وضمت قائمة الكتّاب الذين استضافتهم المنصة، كلاً من الكاتب محسن الرملي، ودلال عبد الله يوسف، ونادية النجار، وفاطمة سلطان المزروعي، وإليزابيتا دامي، وميراندا مالينز، حيث ناقشوا الطلبة حول أبرز مؤلفاتهم، وقدموا مجموعة من النصائح المتعلقة بمفاتيح وأدوات الكتابة الأدبية، كما قدمت المنصة عدداً من ورش العمل التوعوية.
وأكد المسؤول عن المنصة، إبراهيم جمال من المركز الإعلامي التربوي في وزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للكتاب، حرصتا على مشاركة طلبة المدارس في فعاليات المعرض، حيث أطلقتا منصة افتراضية، قدمت يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى الـ 4:30 عصراً، أنشطة طلابية وفعاليات توعوية، واستضافت أدباء في جلسات حوارية وحلقات نقاشية ثرية "عن بعد".


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/11/15


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2020/11/15/y700

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة