جمعية البيت متوحد تطلق كتاب "واحة الأمل والاتحاد"


أطلقت جمعية البيت متوحد اليوم في مركز الشباب - أبوظبي، كتابها السنوي بشكل رقمي والذي يحتفي بإنجازات مجتمع الإمارات ومرونة الدولة خلال تاريخها الحديث الممتد عبر 49 سنة.
واستضافت الجمعية كذلك ندوة افتراضية مفتوحة حول جاهزية دولة الإمارات ومرونتها في التغلب على جائحة كورونا، بمشاركة سعادة الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والدكتورة عائشة بالخير مستشارة البحوث بالأرشيف الوطني.
ويحكي كتاب "واحة الأمل والاتحاد" قصة الدولة وشعبها، وقيادتها الرشيدة وإنجازاتهم جميعا، وسوية، متخذا المرونة في أوقات الشدائد محوره الرئيسي، ويوضحه من خلال استخدام الإحصائيات، والمواد والصور الوصفية والحكايات، كما يسلط الكتاب الضوء على قطاعات رئيسية مثل الاقتصاد والتنمية المستدامة والرعاية الصحية والقضايا الإنسانية وغيرها.
وقالت منى الحمادي، المدير التنفيذي لجمعية البيت متوحد.. " يسرنا إطلاق إصدار 2020 من كتابنا السنوي في مركز الشباب - أبوظبي، الذي يمثل مساحة مجتمعية مفتوحة وعامة تتيح للجمهور زيارة المعرض والاطلاع على تفاصيل الكتاب. وبينما نستعد للخمسين عاما القادمة، اخترنا نهاية عام 2020 لإطلاق هذا الكتاب لنذكر أنفسنا بقدرة الدولة على مواجهة كافة التحديات عبر العقود حيث يعمل الكتاب على إبراز إنجازات ونجاحات دولة الإمارات.
وبالرغم من جائحة كوفيد-19 التي تسببت في صعوبات لم نشهد لها مثيل في عام 2020، إلا أن دولة الإمارات أثبتت مرة أخرى قدرتها على القيادة والابتكار، واستطاعت تحقيق إنجازات رئيسية عززت الأجندة الوطنية".
وأضافت إن كتاب "واحة الأمل والاتحاد" يبرز القيم التي غرزها المغفور له ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في الدولة، وهو الأمر الذي أدى إلى تجذر المرونة والعزم على مواجهة التحديات في الهوية الثقافية للإمارات . لقد شهدنا تقدما كبيرا كدولة منذ تأسيس اتحادنا في عام 1971 حيث أدت وحدة المجتمع ومرونته دورا رئيسيا في ترسيخ إرثنا كمثال ساطع للتقدم على الصعيدين الإقليمي والعالمي".


نشر في وام بتاريخ 2020/12/23


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302897604

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8865

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة