حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية


وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
أعلن ذلك سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية عضو مجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية عقب اجتماعه مع سعادة هنود أبيا كدوف مدير جامعة أفريقيا العالمية بحضور نائبيه وعمداء كليات الجامعة.
وقد زار وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية برئاسة ميرزا الصايغ العاصمة السودانية الخرطوم وكان في استقباله سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان ومدير جامعة أفريقيا العالمية.
وتوجه مدير جامعة أفريقيا العالمية بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه للجامعة على مدى السنوات الماضية وإلى هيئة آل مكتوم الخيرية على تعاونها مع الجامعة لتمكينها من أداء رسالتها التعليمية وتمكين طلاب أفريقيا من استكمال تعليمهم العالي بالجامعة في مختلف التخصصات العلمية والفنية المختلفة .
وأعرب عمداء الكليات في الجامعة عن امتنانهم وشكرهم لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على الدعم الذي توليه هيئة آل مكتوم الخيرية للجامعة.
من جهته أوضح ميزرا الصايغ أن الجامعة تستقطب خريجي مدارس حمدان بن راشد آل مكتوم في أفريقيا وعددها 50 مدرسة منها 12 مدرسة في السودان ..
فيما التقى سعادته خلال الزيارة بـ 20 خريجا وخريجة من الجامعة من أوغندا في مختلف التخصصات الفنية والهندسية والعلمية .. لافتا إلى أن الجامعة تحتاج لمزيد من دعم الجمعيات الخيرية .. مضيفا أنه يتم حاليا بحث تشكيل مجلس أمناء الجامعة على أن يكون ثلث أعضائه من الدول الأفريقية والثلث من السودان والثلث الآخر من كبار الشخصيات والجمعيات الخيرية التي ستدعم الجامعة .
جدير بالذكر أن المكتبة الرقمية الجديدة التي وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإنشائها في جامعة أفريقيا العالمية - والتي تبلغ تكلفة إنشائها 50 ألف دولار - تعد إضافة للمكتبة الحالية في الجامعة والتي تم إنشاؤها عام 2013 بتكلفة 50 ألف دولار بدعم من هيئة آل مكتوم الخيرية .


نشر في وام بتاريخ 2021/02/28


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302914137

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة