قصة "إبحار في المجهول" تفوز بالمركز الأول في جائزة مسبار الأمل


حققت قصة إبحار في المجهول للكاتبة مريم الساعدي بالمركز الأول في جائزة مسبار الأمل الأدبية، وذلك خلال الأمسية الأدبية الافتراضية، التي أقيمت مساء الأحد، من خلال التواصل المرئي.
أدار الأمسية الكاتب الإماراتي الدكتور محمد حمدان بن جرش، بحضور أعضاء لجنة تحكيم الجائزة، وهم الدكتورة مريم بالعجيد الكتبي، والناقد الدكتور هيثم الخواجة، والكاتبة فاطمة المزروعي.
كما حضر الأمسية الافتراضية الاستاذة مريم الجراحي، من قسم الحياة الجامعية بجامعة الإمارات، ومجموعة من طلبة الجامعة.
افتتح الأمسية الدكتور محمد حمدان بن جرش، قائلاً: "جاء تنظيم جائزة مسبار الأمل الأدبية لتحقيق جملة من الأهداف، ومنها اكتشاف المواهب الأدبية الشابة وتحفيزها على ابراز ابداعها، وتقديم قراءات نقدية لتطوير نتاجاتهم الإبداعية وغرس الثقة الإبداعية في نفوسهم وازالة الرهبة من مواجهة النقد من خلال الحوار".
وأضاف: "أن هذه الرؤية من إطلاق الجائزة الذي يرتكز على الفكر والمنهجية من أجل الارتقاء بمستوى الكاتب الشاب ثقافياً وفنياً وصولاً إلى التمكين الثقافي الحقيقي الذي يدفع بعجلة التنمية الثقافية نحو المسار الصحيح".
بعدها تم تكريم الفائزين في الجائزة، والتي أسفرت عن فوز قصة "إبحار في المجهول" للكاتبة مريم الساعدي بالمركز الأول، وجاء بالمركز الثاني قصة رسالة الأمل للكاتبة مهرة الكعبي، والمركز الثالث من نصيب قصة عندما التقى القمران، للكاتبة أروى السيابي.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2021/03/01


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/articles/2021/03/01/12K11

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة