هيئة تنمية المجتمع بدبي تطلق فعاليات افتراضية تزامنا مع شهر القراءة الوطني


اطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن مجموعة من الفعاليات الافتراضية والمبادرات تزامنا مع شهر القراءة الوطني حيث تقام هذا العام تحت شعار "أسرتي تقرأ" .
وبدات الهيئة فعالياتها بندوة افتراضية استضافت سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، سلطت الضوء على أهمية وأثر القراءة على حياة الفرد والأسرة وعلى تطور المجتمع.
وخلال الندوة تحدث سعادة بن حويرب عن أهمية غرس القراءة لدى الأطفال في أعمار مبكرة مؤكداً أن الدول تقاس بقرائها، لافتاً إلى أنه لا توجد نهضة بدون معرفة ولا توجد معرفة بدون قراءة وتخصيص شهر للقراءة في كل عام يأتي إيماناً من القيادة بذلك وبهدف تحقيق السياسة الوطنية للقراءة.
وتوفر الهيئة بالتعاون مع شركائها من الجهات والمؤسسات وعلى راسهم مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، خلال شهر القراءة روابط لكتب إلكترونية مجانية حول مواضيع منوعة يمكن للموظفين تحميلها وقراءتها بهدف تشجيعهم مع اقتراحات لأفضل الكتب التي يمكن قراءتها، كما ستطرح مسابقة بين موظفيها لأجمل مكتبة منزلية تضم الكتب التي يقرؤها الموظف وأسرته وتسليط الضوء على أثر وجود هذه المكتب على ثقافة ووعي أفراد الأسرة.
كما ستتضمن فعاليات الهيئة لشهر القراءة إطلاق نادي افتراضي للقراءة يقوم الموظفين من خلال بعرض ملخصات حول الكتب التي ينتهون من قراءتها بما يساهم في نقل المعرفة وتشويق بقية الموظفين لقراءة هذه الكتب.
وبينت خلود الشرف، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة تنمية المجتمع أن الهيئة ستعمل على تحقيق أكبر فائدة ممكنة من شهر القراءة واستثمار حماس الموظفين للوصول إلى مجموعة من الأهداف على رأسها نشر الوعي بأهمية التبادل المعرفي والأثر الكبير والإيجابي الذي تتركه الممارسة اليومية للقراءة على نمط تفكير الأفراد وثقافتهم العامة والتخصصية، فضلا عن خلق قنوات جديدة للتبادل المعرفي بين موظفي الهيئة وتطوير اهتماماتهم بما ينعكس عليهم وعلى أسرهم بشكل مباشر وعلى المتعاملين بشكل تالٍ.


نشر في وام بتاريخ 2021/03/03


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302915057

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة