كهرباء الشارقة تتسلم 350 كتابا جديدا من "ثقافة بلا حدود"


تسلمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 350 كتابا جديدا من مبادرة "ثقافة بلا حدود" التي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة في كل مؤسسة وبيت إماراتي وإطلاق المشاريع الساعية إلى زيادة الإنتاج الفكري والأدبي ودفع عجلة النشر في الدولة وذلك من أجل ترسيخ النهضة الثقافية وزيادة الوعي الاجتماعي وتحفيز الموظفين وأفراد المجتمع على القراءة واكتساب المعارف.
وأكد سعادة سعيد بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لكافة المبادرات التي تشجع على القراءة وترسيخ ثقافة المعرفة ساهم في جعل الشارقة منارة للمعرفة وعاصمة للثقافة العربية.
وأشار إلى أن التعاون بين هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وثقافة بلا حدود يهدف إلى المساهمة في بناء المعرفة والعلم والثقافة السليمة واستثمار الأوقات فيما يفيد وإثراء المخزون الفكري لبناء مجتمع فاعل حيث إن القراءة تشكل الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المستدامة التي تعتمد على المعرفة مما يستلزم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتشجيع أجيالنا على القراءة والاطلاع فالمجتمع القارئ هو مجتمع متطور ومتحضر ..مشيراً إلى أن الهيئة تشجع المبادرات الثقافية وتحرص على المشاركة في الفعاليات الثقافية والمساهمة في رعايتها وتطوير وتشجيع موظفيها وكافة أفراد المجتمع على القراءة ..مشيدا بجهود مبادرة ثقافة بلا حدود ودورها المتميز في نشر الثقافة والوعي.
وقالت خولة الفردان رئيس قسم المطبوعات بالهيئة إن مبادرة "ثقافة بلا حدود" ساهمت في تعزيز ثقافة القراءة لدى جميع أفراد المجتمع الأمر الذي ينعكس على كافة فئات المجتمع خاصة أجيال المستقبل وتعزيز معارفهم ومهاراتهم وانطلاق عجلة الابتكار والتطور نحو آفاق جديدة كما ساهمت في تعزيز القدرة التنافسية في كافة المجالات.
وأوضحت أن مشروع تزويد الجهات الحكومية بالمكتبات يهدف إلى وضع بذرة الثقافة لدى كل موظف حتى تنمو بالرعاية والاهتمام وإضافة كتب ومؤلفات جديدة وتشجيع الموظفين والمراجعين بالهيئات والدوائر الحكومية على القراءة والاطلاع وتنمية ثقافاتهم في شتى المجالات وأن مجموعة الكتب التي أهدتها مبادرة ثقافة بلا حدود لإدارة مركز الاتصال بهيئة كهرباء ومياه الشارقة تضم مجموعة متنوعة من الكتب والدراسات والمؤلفات في شتى المجالات وهي متاحة أمام الموظفين والمراجعين للاطلاع عليها.​وأشادت برؤية وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للناشرين التي أرست مبادئ وأسس لـ "ثقافة بلا حدود" ساهمت في تعميق علاقة الفرد بالكتاب ونشر ثقافة القراءة في كل مؤسسة وبيت إماراتي وإطلاق المشاريع الساعية إلى زيادة الإنتاج الفكري والأدبي وتطوير المبادرة وأهدافها ونشرها في كافة الجهات الحكومية والمنازل.


نشر في وام بتاريخ 2021/03/06


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302915778

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة