مجلس ضاحية البستان يُوزع 35 مكتبة لمشروع ثقافة بلاحدود


أحيا مجلس ضاحية البستان، وهو أحد مجالس الضواحي التابعة لدائرة شؤون الضواحي والقرى في حكومة الشارقة، توجهاته لإثراء الأسر وأفراد المجتمع وتعزيز توجهاتهم نحو القراءة، من خلال توزيع 35 مكتبة تابعة لبرنامج ثقافة بلاحدود، على الأسر القاطنة في منطقة الرق التابعة لمدينة الذيد.
وشملت المكتبة التي جرى توزيعها تقديم مكتبة قرائية مكونه من 50 كتاباً منوعاً، شملت إصدارات حاكم الشارقة، وعدد من المؤلفات المتنوعة والتي تتميز بثراء محتواها الذي يناسب كافة أفراد الأسرة من الصغير حتى الكبير وإهدائها لكل منزل.
وأشاد سعادة الدكتور سالم زايد الطنيجي، رئيس مجلس ضاحية البستان، بهذه المبادرة، وأثنى على جهود برنامج ثقافة بلا حدود، وما حققه من نجاحات كبيرة في تنمية المشروع الثقافي الذي يطمح إليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في رفع الوعي بأهمية القراءة ونشرها بين أفراد المجتمع.
وأشار إلى أن مجلس ضاحية البستان هو جزء من المجتمع وحريص على تدعيم تلك الجهود في نشر الثقافة والمعرفة وربط الإنسان بالكتاب وبحب الكلمة المقروءة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2021/04/07


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2021/04/07/mk1

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة