ندوة افتراضية حول كتب الأطفال لتشجيع القراءة


نظمت في أبوظبي ندوة فكرية متخصصة في أدب الأطفال، تحدث فيها مؤلف كتب الأطفال، د.أحمد الشعيبي، وذلك ضمن برنامج فعاليات فكرية خاص، هدفه إثراء ثقافة وفكر النشء وتوعيتهم بشأن ضرورة المواظبة على القراءة.
شهدت هذه الندوة الافتراضية، التي أقيمت الأسبوع الماضي في مدرسة «ريتش»، إجابة د. الشعيبي عن أسئلة طلاب الصف الخامس بالمدرسة، إذ تمكّن الطلاب البالغ عددهم 135 طالباً، سواء من الدارسين عن بعد أو المنتظمين بالصف الدراسي، من الاشتراك في الحوار مع الكاتب.
وتحدث الشعيبي خلال الندوة عن تجربته قائلاً: «كل شيء يصبح ممكناً، إذا عمل المرء بجد والتزام. إذا كنت قد استطعت تحقيق ما أنا عليه الآن، فإن بإمكانكم تحقيق أضعاف ذلك». كما قدم الكاتب مجموعة نصائح للطلاب، حول كيفية أن يصبحوا كُتاباً جيدين، تتلخص في كثرة القراءة.


نشر في البيان 14914 بتاريخ 2021/04/08


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2021-04-08-1.4135846

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14914

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26241
المؤلفون
14984
الناشرون
1563
الأخبار
8862

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة