معهد الشارقة للتراث يطلق إصدارين حول الثقافة العربية في أوروبا


نظم معهد الشارقة للتراث، حفل إطلاق كتابين جديدين ضمن فعاليات "المقهى الثقافي" في "أيام الشارقة التراثية 18"، الأول بعنوان "الحضارة الإسلامية في جنوب شرق أوروبا بين الماضي والمستقبل–شمال مقدونيا نموذجاً دراسياً" من تأليف الدكتور مسعود إدريس والدكتور محمد علي، وبنسختين عربية وإنجليزية، والكتاب الثاني بعنوان "الثقافة العربية والإسلامية في مقدونيا وكوسوفا" للدكتور إسماعيل أحمدي.
حضر حفل الإطلاق، سعادة عبد القادر ميميدي سفير جمهورية مقدونيا الشمالية لدى الإمارات، حيث توجه بالشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على ما يقوم به سموه من جهود قيّمة ليس لنشر الثقافة العربية والإسلامية فحسب، بل لنشر ثقافات العالم وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين جميع الثقافات والحضارات في العالم أجمع.
وأشاد سعادة السفير في مداخلته، بالجهود التي يبذلها "معهد الشارقة للتراث"، من خلال تنظيم "أيام الشارقة التراثية" في دورتها الـ 18، والاهتمام بإثراء المكتبة العربية من خلال إصدار الكتب التي تتناول التراث.
وأعاد سعادته، التذكير بأن بلاده كانت في سنة 2015 ضيف شرف "أيام الشارقة التراثية"، وقدمت في تلك الدورة جزءاً من ثقافتها وتراثها، وقال إن مقدونيا شاركت في الدورة الحالية أيضاً حيث قدمت الوجه الآخر في حضارة مقدونيا من خلال صور المخطوطات.
وشهد الحفل الذي أداره الدكتور منّي بونعامة مدير إدارة المحتوى والنشر بمعهد الشارقة للتراث، تناوب الدكتور مسعود إدريس والدكتور محمد علي، على الحديث حول التواصل الحضاري بين مقدونيا والعالم الإسلامي من خلال كتابات المعاصرين.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2021/04/10


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/articles/2021/04/10/a4

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26250
المؤلفون
14987
الناشرون
1562
الأخبار
8882

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة