بدور القاسمي تبحث مع ناشري غانا خطط تعافي قطاع النشر


اجتمعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين خلال زيارتها مؤخرا لجمهورية غانا مع عدد من أعضاء "جمعية الناشرين في غانا" ومجموعة من الناشرين المحليين وجرى بحث فرص تعزيز نمو مستقبل قطاع النشر الإفريقي بالاستفادة من المتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا على المستوى العالمي.
جاءت زيارة الشيخة بدور القاسمي لغانا ضمن سلسلة من الزيارات التي تقوم بها إلى عدد من البلدان الأفريقية وتلتقي خلالها كبرى مؤسسات وشركات صناعة النشر في أفريقيا لتعزيز الحوار وتبادل المعارف والخبرات لمناقشة التحديات التي تواجه الناشرين إذ تؤمن الشيخة بدور بأن تحقيق هذه المساعي سيمهد الطريق نحو تطوير شراكات عالمية وتنويع نماذج الأعمال في صناعة النشر.
تناولت الشيخة بدور القاسمي خلال اللقاء تنوع الحلول التعليمية في أفريقيا والفرص التي يوفرها التعليم الافتراضي وتحول ملايين الطلاب من القارة الأفريقية إلى التعليم عبر الإنترنت إضافة إلى الفرص المتاحة أمام ناشري أفريقيا لبداية جديدة.
والتقت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين خلال الزيارة أعضاء "شبكة الناشرين الإفريقيين" ووجهت دعوة لأبرز الجهات المعنية بصناعة النشر للتعاون مع الاتحاد و استكشاف الفرص القائمة.
و دعت الشيخة بدور القاسمي الناشرين الأفارقة للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج "الصندوق الأفريقي للابتكار في النشر" الذي يشمل منحا مجموعها 800 ألف دولار تقدمها "دبي العطاء" المؤسسة الإنسانية العالمية على مدار أربعة أعوام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للناشرين.
و أكدت أن "الصندوق الإفريقي للابتكار في النشر" يعد من أبرز محفزات التغيير الإيجابي في قطاع النشر ورفع معدلات التعليم وتعزيز ثقافة القراءة في القارة الإفريقية .. مشيرة إلى ضرورة البحث عن حلول محلية للتحديات التي تواجه قطاع النشر.
يذكر أن زيارة رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين إلى غانا هي الرابعة بعد زيارة كل من مصر وكينيا وساحل العاج في وقت سابق من العام الجاري.


نشر في وام بتاريخ 2021/04/17


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302927681

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26250
المؤلفون
14987
الناشرون
1562
الأخبار
8882

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة