تدشين صالون هند القاسمي بأمسية للشاعر كريم معتوق


أقام صالون الشيخة هند بنت فيصل القاسمي الثقافي أولى فعالياته الثقافية باستضافة الشاعر الإماراتي كريم معتوق.
وقالت الشيخة هند: شكلت الجلسة الأولى بعد نجاحها دافعاً لأعضاء الصالون لاستمرار الجلسات لما فيها من متنفس وفائدة.
حيث ستتم دعوة الشخصيات المبدعة في الدولة في الأسابيع المقبلة باستضافة الشعراء والفنانين التشكيليين والموسيقيين والروائيين.
لم تدخر الكاتبة والمهندسة الشيخة هند بنت فيصل القاسمي جهداً أو توفر أياً من إمكاناتها في سبيل تحقيق طموحاتها، إذ طالما آمنت أن طلب العلم وحب الثقافة والتمسك بالعمل والنزول إلى الميدان لمواجهة التحديات، سبيل النجاح الحقيقي في الحياة.. وكان نموذج وبرهان قدرتها على بلوغ ما تروم..
وعكست في كتابها نجاح وتميز النساء العربيات في الحياة، لافتة إلى ما حصده إصدارها «ذا بلاك بوك أوف أرابيا» الصادر باللغة الإنجليزية عن عام 2015، من رواج، لا سيما وأنه يتناول تجارب نجاح نساء خليجيات وعربيات استحوذت طبيعة ظروفهن وما يواجهن من مسائل اجتماعية، وتم ترجمته لعدة لغات
وكانت نتيجة نشرها قصصاً ومقالات إنسانية حقيقية في مجلتها «فيلفت» وعدد من الصحف الخليجية، وهذا شجع كثيراً من النساء على التواصل معي وإرسال قصصهن لنشرها، أملاً في أن تكون معاناتهن دروساً لنساء أخريات يستفدن منها، لتتوج هذا الاهتمام بدار نشر وصالون ثقافي دوري.
وقد ألقى الشاعر كريم معتوق في تدشين الصالون وبحضور نخبة من المثقفات مجموعة من قصائده الغزلية والوطنية منها «يا شعرها»، و«واحة الوجه»، و«رحلة الأيام»، و«عندي من الشوق»، وقصائد أخرى خلال ساعتين تخللها حوار مفتوح وأسئلة من أعضاء الصالون في تبادل ثقافي ثري. وبالختام قام الشاعر كريم معتوق بتوقيع الديوان الجديد له بعنوان: «ولدي أقوال أخرى».


نشر في البيان 15013 بتاريخ 2021/07/16


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2021-07-16-1.4208462

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 15013

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26982
المؤلفون
15418
الناشرون
1593
الأخبار
8973

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة