«أطفال الشارقة» يناقشون كتاب «الاجتياح»


استضافت «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، الكاتب الدكتور عمر عبد الرحمن الحمادي، نائب رئيس جمعية الإمارات للأمراض الباطنية.
وذلك في برنامج افتراضي بعنوان «على مائدة كتاب»، للحديث عن كتابه «الاجتياح»، ومناقشته مع مجموعة من منتسبي ناشئة الشارقة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً.
جاء ذلك خلال لقاء معرفي تفاعلي عبر تقنيات الاتصال المرئي، أداره الكاتب غيث الحوسني عبر تقنيات الاتصال المرئي بواسطة منصة «زوم»، ضمن فعاليات المخيم الافتراضي لناشئة الشارقة.
وناقش منتسبو ناشئة الشارقة الكاتب الدكتور عمر الحمادي في إصداره الأخير الذي حمل عنوان «الاجتياح»، حول كورونا.. ماذا حدث وكيف يبدو المستقبل، وأبدى الناشئة آراءهم في الكتاب بأسلوب نقدي بنّاء، ومدى نجاح الكاتب في الارتحال بالقراء عبر مقدمة الكتاب غير التقليدية بين التاريخ والجغرافيا واستراتيجية العصف الذهني، وما بين التمكن من الجمع بين دسامة المحتوى العلمي، وتبسيط المعلومة بالشكل الذي يفهمه القراء من غير المتخصصين، وتقديمها بطريقة مسلّية ومفيدة.


نشر في البيان 15013 بتاريخ 2021/07/16


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2021-07-16-1.4208458

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 15013

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26982
المؤلفون
15418
الناشرون
1593
الأخبار
8973

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة